5 ديسمبر 2022 3:53 م

لجان النواب تناقش مشاكل الكهرباء والمياه فى ختام دور الانعقاد الثانى

أرشيفية

متابعات

 

تعقد اللجان النوعية بمجلس النواب عددا من الاجتماعات الهامة الأسبوع الجارى فى ختام دور الانعقاد الثانى بالفصل التشريعى الثانى، لمناقشة مشاكل الكهرباء بالمحافظات الحدودية والمياه وانتشار القمامة، وإهمال المحميات الطبيعية بمحافظة أسوان، ومعوقات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وتناقش لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، خلال اجتماعها غدا، عددا من طلبات الإحاطة حول مشاكل الكهرباء ودعم المزارعين بالمدن والمحافظات الحدودية بينها الوادى الجديد بحضور ممثلى وزارة الكهرباء، حسب حديث رئيسها النائب حسام عوض الله، للمحررين البرلمانيين.

وأوضح عوض الله، أن اللجنة ستناقش ــ أيضا ــ طلب الإحاطة المقدم من النائبة ابتسام أبو رحاب، بشأن عدم وجود عمالة فنية وإدارية لتشغيل محطة محولات المدينة السكنية بمحافظة الوادى الجديد، مشيرا إلى أن اجتماع اللجنة سيشهد مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود أبو الخير بشأن تأخر العمل بقطاع الكهرباء بمحافظة سوهاج مما يعوق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وتابع أن اللجنة ستعقد اجتماعين غدا، لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين من النائب نبيل عسكر بشأن الإهمال الشديد فى حماية المحميات الطبيعية بمحافظة أسوان، والنائبة نجلاء العسيلى بشأن معاناة المواطنين القاطنين بقرية بنى عديات القبلية بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط من وجود مقلب قمامة بجوار الكتلة السكنية منذ فترة طويلة.

كما تعقد لجنة الخطة والموازنة سلسلة اجتماعات على مدى الأسبوع الجارى، تبدأها غدا لمناقشة اتفاقية دولية مع كوريا الجنوبية، ولمتابعة توصياتها بشأن الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2022ــ2023، وما استجابت له الحكومة منها، واجتماع آخر الثلاثاء المقبل، لمناقشة مجمل أعمالها على مدى دور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الثانى.

كما تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، فى اجتماعاتها، المعوقات التى تواجه تفعيل المادة 47 من القانون رقم 152 لسنة 2020، التى تتعلق بتخصيص نسبة 30% من الأراضى الشاغرة فى المناطق الصناعية والسياحية والمجتمعات العمرانية وأراضى الاستصلاح الزراعى وغير ذلك من الأراضى الخاضعة للجهات ذات الولاية لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.
فيما تعقد لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان، ثلاثة اجتماعات الأسبوع الجارى، تبدأها غدا، بلقاء مع وزيرة التعاون الدولى لعرض الاستراتيجية القطرية للتعاون الإنمائى التى تخدم أهداف التنمية المستدامة وتعزز من مبادرة «حياة كريمة» والتحول نحو الأخضر للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.
ويبحث الاجتماع الثانى، غدا، خلال لقاء مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، أوجه التعاون والعمل المشترك بين اللجنة والمجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، فيما تستكمل باجتماع الثلاثاء، لاستعراض إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الثانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.