18 أغسطس 2022 7:40 ص

حلمي عبد الباقي: تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد قرار عودة حسن شاكوش

حلمي عبد الباقي

أميرة ثابت 

علق المطرب حلمى عبد الباقى على قرار الدكتور عاطف امام بتقديمه بلاغا للنائب العام ضد قرار عودة حسن شاكوش لنقابة المهن الموسيقية، مؤكدا أنه أعلم منه فى الناحية القانونية من عدمها.

وقال عبد الباقى فى تصريح لصدى البلد ان الدكتور عاطف امام يتقدم بهذا البلاغ بناء على وقائع حدثت وغير قانونية طبقا لما يقوله كونه أحد أعضاء النقابة ولديه خبرة واسعة فى هذا المجال قانونيا، كما اننى تقدمت ببلاغ للنائب العام لنفس السبب ضد قرار عودة حسن شاكوش للنقابة كونه قرارا غير قانوني ولم نعلم به سوى فى السوشيال ميديا.

ومن ناحية أخرى أوضح حلمى عبد الباقى أن اجتماع يوم الأربعاء المقبل من المقرر أن يتم فيه مناقشة الأوضاع الأخيرة فى نقابة المهن الموسيقية ومناقشة قرار النقيب هانى شاكر بتقديم الاستقالة.

وكان الدكتور عاطف امام عضو نقابة المهن الموسيقية وعميد المعهد العالى للموسيقى العربية قرر تقديم بلاغ للنائب العام ضد قرار عودة حسن شاكوش من قبل نقابة الموسيقيين.

وجاء قرار عاطف امام بتقديم هذا البلاغ مستندا على أن قرار العودة غير قانوني بسبب أن أعضاء النقابة لم يوقعوا على قرار عودة حسن شاكوش بناء على لائحة النقابة التى تؤكد على ضرورة توقيع 12عضوا من النقابة وهو لم يحدث حيث وقع على القرار 9 من الأعضاء فقط.

ونشر مطرب المهرجانات حسن شاكوش ، فيديو له من إحدى حفلاته، وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وعلق حسن شاكوش “ انا علي وضعي ”.

يذكر أن سعيد الأرتيست كبير عازفى الإيقاع،قال إن منح تصريح مزاولة المهنة لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، باطل، لافتا إلى أن هناك أعضاء في مجلس النقابة أبلغوه بعدم موافقتهم على منحه الكارنيه”.

وأضاف سعيد الأرتيست في مداخلة هاتفية ببرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، فوجئت خلال سفري وسفر هاني شاكر، أن حسن شاكوش حصل على الكارنيه والتقط صورة به، مواصلا حديثه: “أنا عايز حقي، النقابة قالت لي هييجي يتعذر لك، والفنان هاني شاكر رجع في كلامه معايا”.

وأشار كبير عازفي الإيقاع، إلى أن الفنان الكبير هاني شاكر قيمة وقامة كبيرة، ويشعر بالحزن وخيبة الأمل؛ بسبب تقديمه استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، لافتا في الوقت ذاته أنه على استعداد للذهاب إليه ومصالحته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.