18 أغسطس 2022 7:33 ص

رسميا.. هاني شاكر يتقدم بإستقالته من منصب نقيب الموسيقيين

هاني شاكر

أمل شكري

تقدم المطرب هاني شاكر باستقالة رسمية من منصبه كنقيب للموسيقيين إلي أعضاء نقابة المهن الموسيقية، ولكن هناك اتجاه من قبل اعضاء النقابة لعدم قبولها.

وجاء نص الاستقالة كالتالي:”السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية وأنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلي صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية ولطالما تمنيت ان احتفظ بهذا الحب والاحترام حتي نهاية مشواري الفني فوداعا للعدوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق ..هاني شاكر.

وكان قد أكد سعيد الأرتيست كبير عازفى الإيقاع، أن الفنان الكبير هاني شاكر قيمة وقامة كبيرة، وأنه يشعر بالحزن وخيبة الأمل بسبب تقديم استقالة من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية وعلى استعداد للذهاب إليه ومصالحته.

وقال سعيد الأرتيست في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” على قناة الحدث اليوم، كان من الواجب أن يأتي مؤدي المهرجات حسن شاكوش إلى النقابة لتقديم الاعتذار لشعبة عازفي الإيقاع قبل الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

أوضح كبير عازفى الإيقاع، أنه فوجئ خلال سفره وسفر هاني شاكر بأن حسن شاكوش حصل على الكارنيه والتقط صورة به، وأضاف: “أنا عايز حقي والنقابة قالتي هييجي يتعذرلك”.

وعلق المخرج عمر عبدالعزيز ، رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاثة (التمثيلية والموسيقية والسينمائية ، على أزمة استقالة هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وأمير الغناء العربي.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة “، المذاع على قناة ETC ،، أنه سيزور هاني شاكر بمنزله غدا، لإقناعه بعدم الاستقالة، موضحا أن ماحدث من تطاول داخل النقابة أول أمس في مؤتمر حسن شاكوش مطرب المهرجانات الشعبية جديداً على النقابات ، موضحاً أن هناك العديد من المشكلات داخل النقابة .

 

وتابع أنه تم تشكيل لجنة مكونة من ٩ من الاتحاد العام للنقابة ونقابة الممثلين والسينمائيين، معلنا عن رفضه التام لكل ما شهده المؤتمر الصحفي الخاص بنقابة المهن الموسيقية، من مشاجرات وسب متبادل بين أعضاء نقابة المهن الموسيقية على خلفية أزمة اعتذار حسن شاكوش من شعبة الإيقاع بقيادة سعيد الأرتيست، مؤكداً فتح التحقيق لمعرفة المخطئ، ورفض الاتحاد قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.