8 أغسطس 2022 8:27 ص

مستشار ترامب السابق: قد يتم محو أوكرانيا من الخريطة

ترامب

السيد العادلي 

قال المستشار العسكري للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الكولونيل دوجلاس ماكريجور، إن أوكرانيا قد تختفي من الخريطة ما لم يتم حل النزاع مع روسيا سلميا.

وحسب شبكة “سكاي نيوز” قال ماكريجور، إنه “كلما طال أمد ذلك، كلما زاد عدد الأشخاص الذين سيُذبحون بلا داع، كما سيتم إلحاق المزيد من الضرر بأوكرانيا”، مضيفًا أن “أوكرانيا يمكن محوها تمامًا من الخريطة”.

وأشار ماكريجور إلى أن الجيش الأوكراني قد عانى من خسائر فادحة أثناء الصراع وأن القوات الروسية “لم تكن بأي حال من الأحوال فوق طاقتها أو تتأذى في هذه المرحلة”،

وقال: “إننا بحاجة إلى وقف إطلاق النار وأن دولًا مثل أستراليا يجب أن تضغط من أجل ذلك بما أن لا أحد في واشنطن سيفعل ذلك”.

وأصر على أنه “لا يمكننا تحمل محاربة هذا حتى لم يعد هناك أي أوكراني باق”، مشيرًا إلى أنه سمع من أشخاص في برلين وباريس ولندن أن هناك دعمًا متزايدًا لوقف إطلاق النار أو الوصول إلى “نوع ما اتفاق بين موسكو وكييف”.

كما علق المستشار السابق على احتمالات موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أنه “لم يكن أبدًا مهتمًا بأوكرانيا بأكملها”، وأن المنطقة الخاضعة حاليًا لسيطرة روسيا هي “المنطقة الناطقة بالروسية التقليدية.”.

وأشار ماكريجور إلى أن القوات الأوكرانية التي تركزت في منطقة دونباس كانت “مصدر قلق كبير” لفلاديمير بوتين، الذي كان يخشى أن تهاجم هذه القوات روسيا، وأن الولايات المتحدة “ستنشر حتمًا صواريخ بالستية هناك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.