8 أغسطس 2022 9:57 ص

الصحة: تقديم 17 ألفا و142 كشفا طبيا للحجاج المصريين في مكة والمدينة

أرشيفية

منار زياد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان 1145 حاجا، منذ عودة العمل في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، بمقرات إقامة الحجاج المصريين في الفنادق السعودية بمكة المكرمة، أمس الاثنين، وبلغ إجمالي أعداد الزيارات للاستفادة بخدمات العيادات منذ أول أيام التفويج للأراضي المقدسة 17 ألفا و142 زيارة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 27 حالة، خرج منهم 16 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات حتى مساء أمس إلى 11 حالة فقط.

وأوضح عبدالغفار، أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعة حالتهم الصحية، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، كما يتم متابعة الحالات التي خرجت بعد التعافي، إلى جانب المتابعة الدورية للحجاج الخمسة الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

ومن جهته، جدد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، تأكيده على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأشار قنديل، إلى تقسيم فرق البعثة إلى مجموعات تعمل على مدار اليوم، للمرور على المستشفيات للاطمئنان على صحة الحجاج المصريين، وتقديم الخدمات اللازمة في مخيمات مشعر منى، حيث تم تقديم الخدمة لـ260 حالة، بالإضافة إلى الفرق التي تعمل بالعيادات الـ11 الثابتة بمكة المكرمة.

وأضاف أن فرق البعثة الطبية، واصلت مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، بخيام المصريين، خلال فترة آداء المناسك حتى مساء أمس، مع تقديم التوعية بالاجراءات الوقائية الواجب اتخاذها للحماية من الأمراض، والحفاظ على سلامة الحجاج خلال فترة تواجدهم بالأراضي المقدسة، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، أن الفرق الوقائية المتنقلة مرت على 270 خيمة من خيام الحجاج المصريين، وقدمت النصائح والإرشادات إلى ما يقرب من 5000 آلاف حاج.

جدير بالذكر أن البعثة الطبية للحج قد خصصت أربعة أرقام تليفونية لسهولة التواصل مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، وهي: (0565649245 – 0562391389 – 0547837038 – 0562392091).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.