8 أغسطس 2022 9:03 ص

الأهلي أمام بيراميدز بدون 8 لاعبين أساسيين

سواريش مدرب الأهلي

أحمد سعيد 

في مباراة هي الأهم للنادي الأهلي فيما تبقى من مباريات الدور الثاني للدوري المصري الممتاز، يلتقي النادي الأهلي بقيادة مديره الفني البرتغالي سواريش نظيره بيراميدز يوم السبت القادم في التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة الدوري.

الأهلي مطلوب منه تحقيق الفوز في جميع المباريات لضمان التساوي في صدارة الترتيب مع نادي الزمالك الذي يتربع على الصدارة، فيما يتبقى مباراتين مؤجلتين للأهلي.

ويغيب عن صفوف النادي الأهلي بشكل مؤكد 5 لاعبين يعانون من إصابات متفرقة تمنعهم من التواجد في المباراة المنتظرة.

يغيب حسين الشحات بشكل مؤكد عن الفريق، بعدما انتهى موسم اللاعب مع الأهلي بعد تعرضه لإصابة قوية، واكد مصدر بالأهلي أن حسين الشحات قد انتهي موسمه وبات خارج الحسابات الفنية تماماً.

وقال المصدر إن الأشعة التي خضع لها الشحات أثبتت إصابته بقطع في الغضروف وبالتالي فإنه سيغيب حتي نهاية الموسم الحالي وهو خارج الحسابات تماماً بالنسبة لريكاردو سواريش المدير الفني البرتغالي الجديد.

كما يغيب الثنائي المحترف في صفوف الأهلي بيرسي تاو وميكسيوني سيواصل غيابه عن صفوف الفريق أمام بيراميدز، على الرغم من اقتراب عودة ميكسيوني بعد خضوعه للتأهيل.

ويتألق بيرسي تاو مع الأهلي على فترات، بخلاف زميله ميكسيوني الذي لم يترك بصمة مع الأهلي قبل أن تغيبه الإصابة منذ فترة طويلة عن الفريق، وسط تكهنات بنية الأهلي الاستغناء عن اللاعب.

كما تأكد غياب محمود وحيد بشكل كبير بسبب تواجد علي معلول في مركز الظهير الأيسر، وكذلك أيمن أشرف الذي يجيد اللعب في هذا المركز.

لكن غياب محمود وحيد صار مؤكدًا بعد تعرضه لإصابة خلال الفترة الماضية، لكن وفقًا لتقارير لن يغيب اللاعب لفترة طويلة.

ويعتبر وليد سليمان أكثر لاعبي الأهلي خبرة والمحفز الأول لزملائه، ويخضع وليد سليمان لفحوصات طبية ستحدد مدى نسبة تواجده مع الفريق.

وقد يشارك وليد سليمان في التدريبات لكن اختياره ضمن قائمة الفريق أمر لم يصبح مؤكدًا.

وخرج طاهر محمد طاهر ومحمد هاني من لقاء فيوتش بالأمس مصابين، ولم يتحدد حتى الآن موقفهم من المشاركة في اللقاء القادم.

وينتظر الجهاز الفني للأهلي تقرير الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق لتحديد موقفهما النهائي من المشاركة.

التشخيص المبدئي لإصابة طاهر هو شد عضلي، وهو ما قد يضطره للغياب لمدة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

أما محمد عبد المنعم مدافع الفريق من ملعب مباراة فيوتشر بعد تعرضه لإصابة متكررة في الأنف، بعدما تعرض لكسر في الأنف أثناء تواجده في صفوف منتخب مصر، ضد السنغال في ذهاب المرحلة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأشارت تقارير أن تكرار الإصابة في الأنف كانت السبب في خروج محمد عبد المنعم من ملعب المباراة واستبداله بـ ياسر إبراهيم.

وتعد اكثر الغيابات الطويلة والمؤثرة عن فريق الأهلي كان غياب كل من الظهير الأيمن أكرم توفيق، ولاعب الوسط عمار حمدي، حيث تجاوزت فترة غيابهم 6 شهور.

ويخضع اللاعبان لفترة تأهيلية بعد الخضوع لجراحة على مستوى الرباط الصليبي، ومن المتوقع عودتهما مع بداية الموسم الجديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.