8 أغسطس 2022 9:14 ص

يد منتحب مصر تحقق فوزًا كبيرًا أمام المغرب وتضرب موعدا مع الجزائر ببطولة أفريقيا

منتخب اليد

حقق المنتخب المصري فوزًا كبيرًا على المغرب بنتيجة 36 – 21 في ختام دور المجموعات بدور المجموعات لبطولة الأمم الأفريقية المقامة في القاهرة على صالة حسن مصطفى .

ونجح المنتخب المصري في اقتناص صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين، فيما احتل المنتخب المغربي المركز الثاني بنقطتين، والمنتخب الكاميرون في ذيل المجموعة بعد خسارة المباراتين.

وفازت مصر في المباراة الأولى أمام الكاميرون بنتيجة 40 -17، قبل أن تفوز المغرب على حساب الكاميرون في الجولة الثانية بنتيجة 35 -28.

ويلتقي المنتخب المصري متصدر المجموعة الأولى، أمام الجزائر وصيف المجموعة الثانية، فيما يلعب المغرب أمام غينيا متصدر المجموعة الثانية، حيث ستقام مواجهات ربع النهائي يوم الجمعة.

ونال يحيى خالد نجم منتخب مصر ونادي فيسبرم، جائزة نجم المباراة من اللجنة المنظمة.

تفاصيل المباراة

لم ينجح المنتخبان في التسجيل خلال أول 3 دقائق، قبل أن تشهد المباراة دقيقتين سجال تقدم خلالهم المنتخب المغربي، ثم يتعادل المنتخب المصري.وشهدت الدقيقة الخامسة التقدم الأول لمصر بنتيجة 3-2.وتألق حارس المنتخب المغربي في التصدي للعديد من التصويبات من لاعبي مصر، لتصل النتيجة إلى 4-4 بعد مرور 10 دقائق.

استمر تبادل التقدم بين المنتخبين بفارق هدف، حتى الدقيقة 26 والتي نجح فيها المنتخب المصري في التقدم بفارق هدفين 14 – 12، بعد رمية جزائية سجلها أكرم يسري، ولعب بعدها المنتخب المغربي منقوصا بسبب دقيقتين.ونجح يحيى خالد في توسيع الفارق لـ3 أهداف، بعد تصدى رائع من الطيار لهجمة مغربية في الدقيقة 27، وكاد بعدها أن يسجل أكرم يسري رمية جزائية جديدة توسع الفارق، ولكن علاء لعروسي حارس المغرب تألق وتصدى لها، ليحافظ على الفارق.ونجح الفراعنة في توسيع الفارق لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بنتيجة 18-12.

وفي الشوط الثاني استمر فارق الأهداف الستة في الدقائق الـ15 الأولى، قبل أن يوسع لاعبو مصر الفارق ويصل لـ10 أهداف بنتيجة 28 – 18 في الدقيقة 18.

بعدها نجح المنتخب المصري في التفوق وتوسيع الفارق حتى انتهت المباراة بنتيجة 36 – 21، ليتصدر المنتخب المصري المجموعة بجدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.