18 أغسطس 2022 7:42 ص

دبلوماسي أمريكي: زيارة بايدن للشرق الأوسط تركز على إعادة العلاقات مع الخليج

بايدن

تلفزيون 

 

قال السفير ريتشارد شمايرر دبلوماسي أمريكي سابق، إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط تركز على إعادة بناء العلاقات مع دول الخليج، مشيرا إلى أن بداية رئاسة الرئيس الأمريكي واجه العديد من المشكلات.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي السابق، في حديثه لقناة “الغد”، أن العالم مر بظروف جائحة فيروس كورونا بالإضافة إلى توتر العلاقات مع العديد من الدول منها الخليج وإيران، لافتا إلى أن هذه الفترة كانت إبان تولي الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية والتعامل بشكل غير مناسب وانتقالية مع هذه الدول.

وأشار الدبلوماسي الأمريكي السابق، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يسعى إلى بناء علاقات قوية مع الدول الأوروبية والخليجية والعربية وحل المشكلة الفلسطينية، مع الدعم الأمني لإسرائيل.

ووصل الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل في مستهل زيارته للمنطقة التي ستتضمن محادثاتٍ بشأن الأمن الإقليمي ومواجهةِ التهديداتِ المشتركة, بالإضافة لبحث المصالح المشتركة كما أكد وزير الخارجية الأمريكي جو بايدن.

ومن المتوقع أن تشهد مباحثاته في إسرائيل الملف النووي الإيراني، حيث يسعى القادة الإسرائيليون لتشديد العقوبات على إيران، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد الذي تولى مهامه قبل أقل من أسبوعين إن المحادثات “ستتركز أولا وقبل كل شيء على إيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.