8 أغسطس 2022 10:07 م

الشهابي تعليقا علي خطاب بايدن: علي الشعوب العربية أن تفيق وألا تنخدع بأمريكا

ناجي الشهابي

خاص 

تعليقا على خطاب الرئيس الأمريكى بايدن فى مطار اللد الإسرائيلى والذى أعلن صهوينيته ورغبته فى ادماح إسرائيل فى المنطقة العربية، دعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الشعوب العربية بأن يفيقوا ولا ينخدعوا فى أمريكا وان يتركوا ما فعلته فى الدول العربية فى السنوات الأخيرة .

وأضاف الشهابي في تصريحات صحفية أنه بالرغم مما فعلته أمريكا ببلادنا العربية من تخريب وتدمير وتصدير الإرهاب الأسود وبالرغم مما قاله الرئيس بايدن فى خطابه فى مطار اللد فإن عواصمنا العربية تستقبله بأحضان دافئة … بايدن يقول فى خطابه في مطار اللد : “أنا صهيوني ولا يتعين على المرء أن يكون يهوديا لكي يكون صهيونيا”.
وأضاف أنه يتشرف بـ”الوقوف بين الأصدقاء في دولة إسرائيل اليهودية المستقلة” متعهداً بإعطاء دفع لعملية “اندماج” إسرائيل في المنطقة.

وكرر بايدن تصريحات سابقة، وقال إن “العلاقات مع إسرائيل قوية أكثر من أي مرة. وأنتظر لقاءاتنا في الأيام القريبة. وإسرائيل والولايات المتحدة ستستمران في النمو والازدهار معا، لمصلحة العالم كله”.

وتحدث بايدن عن حق اليهود في فلسطين، وأنه “لا ينبغي أن يكون المرء يهوديا كي يكون صهيونيا”.
وتابع بايدن بأن “ثمة حاجة إلى سلام أكثر، واستقرار أكثر، وهذه أمور بالغة الأهمية بالنسبة لشعوب المنطقة. ولذلك فإننا سنبحث في استمرار دعمي، رغم أني أعلم أن الحديث لا يدور عن حل الدولتين. وهذه الطريق الأفضل لضمان المساواة، الحرية، الازدهار والديمقراطية لكلتا الدولتين”.

وأضاف بايدن أن “العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة ستستمر في الأيام القريبة في تغطية أي موضوع مرتبط بمستقبلنا المشترك. ونحن موحدون بقيمنا المشتركة وبرؤيتنا”.

 

فيما رد رئيس رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد مخاطبًا بايدن: “أنت صهيوني عظيم، وأحد أفضل أصدقاء إسرائيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.