8 أغسطس 2022 9:27 ص

سيراميكا يفوز علي الاتحاد بخماسية تاريخية في الدوري

أحمد سعيد 

اكتسح فريق سيراميكا كليوباترا نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 5-0، في اللقاء الذي أقيم على ستاد المقاولون العرب، ضمن مباريات الجولة 25 للدوري الممتاز.

وشهدت المباراة انهيار تام للاعبي الاتحاد السكندري في الشوط الثاني بالأخص والذي سجل فيه لاعبو سيراميكا 4 أهداف ليكتبوا الفوز الأكبر في تاريخ النادي بالدوري.

مواجهة الليلة هي الرابعة تاريخيا بين الفريقين في الدوري المصري الممتاز، المواجهات الثلاث السابقة كانت قد انتهت جميعها بنتيجة التعادل.

ولم ينتظر سيراميكا إلا 6 دقائق فقط لتسجيل أول الأهداف عن طريق محمود نبيل بعدما استلم كرة من شريف دابو من جهة اليمين والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة في الزاوية اليمنى سكنت الشباك.

وكاد الاتحاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 11 عن طريق ابراهيم حسن لكن الكرة اصطدمت بالقائم العلوي للمرمى لتجد متابعة من بنيامين بواتينج بتسديدة مباشرة تمكن الحارس عامر عامر من التصدي لها.

وفي الدقيقة 18 أهدر شريف دابو الهدف الثاني لسيراميكا أمام الحارس أحمد يحيى.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهرت أنياب سيراميكا كيلوباترا وعرف من اين تاكل الكتف وسجل 4 أهداف دفعة واحدة، كانت أولها في الدقيقة 62 عن طريق مصطفى سعد بعدما سدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى بشكل مستحيل على الحارس أحمد يحيى التصدي له.

وحاول الاتحاد في الدقيقة 64 تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق أحمد عادل ميسي، لكن الكرة اصطدمت بالقائم ورفضت دخول المرمى.

وفي الدقيقة 67 سجل شادي حسين الهدف الثالث بتسديدة أرضية وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لسيراميكا في الدقيقة 71 بعد عرقلة لعبد الرحمن بودي داخل منطقة الجزاء من المدافع محمود شبانة، ونفذها شريف دابو بإتقان ليكتب الهدف الرابع لسيراميكا.

ولم يترك حمزة مجدي المباراة ألا وإن وضع بصمته في الدقيقة 77 وسجل آخر الأهداف لسيراميكا بعدما استلم كرة من داخل منطقة الجزاء من باسم مرسي. وفي الدقيقة 86 سجل مابولولو هدف للاتحاد لكن الحكم المساعد ألغاه بداعي وقوع المهاجم الافريقي في مصيدة التسلل.

الجدير بالذكر أن أحمد يحيى، حارس الاتحاد، رفض استكمال اللقاء وخرج باكيا من أرض الملعب، ليتم استبداله بزميله صبحي سليمان.

وبهذا الفوز تقدم سيراميكا إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة، فيما تراجع الاتحاد إلى المرتبة العاشرة بعدما توقف رصيده عند 28 نقطة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.