8 أغسطس 2022 8:53 م

السفيرة هيفاء أبو غزالة: قضايا الطفولة تمثل أولوية علي أجندة الجامعة العربية

السفيرة هيفاء أبو غزالة

السيد العادلي

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد ورئيسة قطاع الشئون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، أن هذا اللقاء يجدد العزم على دعم البرامج والخطط التي تستهدف ضمان حقوق الأطفال ورعاية مصالحهم بكافة فئاتهم، والالتزام كشركاء في النهوض بقضايا الطفولة العربية وتتويج الجهود المشتركة والتعاون المستمر بين الجامعة ممثلةً في إدارة الأسرة والطفولة المجلس العربي وأجفند.

وقالت إن قضايا الطفولة وتناولها على مستوى الإعلام العربي؛ هي إحدى القضايا التي تمثل أولوية على أجندة الجامعة، وتُنفَذ بالشراكة بين المجلس والجامعة، وبدأت منذ سنوات بشعار مناصرة حقوق الطفل وحمايته في وسائل الإعلام العربية من خلال نهج ارتكز على خطوات عملية ويستهدف المؤسسات والعاملين في المجال الإعلامي.

وأشارت السفيرة هيفاء أبو غزالة إلى التحديات التي تم رصدها في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة خلال المرحلة الراهنة في إطار استكمال مشروع المرصد الإعلامي وفق آليه رصد منهجية.

كما تحدثت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الدورة الحالية للجنة الطفولة العربية، الريم عبد الله الفلاشة، عن أهمية دليل “إعلام صديق للطفولة”، مؤكدة أنه يعد فرصة محفزة لمواصلة العمل وتضافر الجهود لرفع وعي الرأي العام بقضايا الطفولة العربية وتسليط الضوء على أثر وسائل الإعلام وما يتعرض له الأطفال اليوم عبرها من كم هائل من الرسائل العنيفة بما ينعكس سلبًا على سلوكياته حسب مضمون تلك الرسائل.

وأوضحت أن التناول الإعلامي لكل ما يتعلق بالأطفال باستخدام البدائل الصحيحة للمصطلحات والصور التي يقدمها هذا الدليل، المبني على احترام جملة المبادئ العامة لحقوق الطفل وأخلاقيات مهنة الإعلام، سوف يشكل منصة رائدة للانطلاق إلى رحاب أوسع في حماية حقوق الطفل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.