5 ديسمبر 2022 3:43 م

الأهلي يواصل مطاردة الزمالك وبيرميدز بفوز صعب على المقاصة

أرشيفية

أحمد سعيد 

حقق فريق الأهلي فوزا غاليا مساء اليوم الأربعاء، أمام مصر المقاصة بهدف دون رد، في اللقاء الذي اقيم على ستاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الجولة الـ 27 للدوري الممتاز.

ولعب الأهلي بتشكيل هجومي رغم تغيير العديد من المراكز الأساسية، وذلك بحثا عن الفوز ومواصلة مشوار الضغط على بيراميدز صاحب المركز الثاني.

وسيطر على تشكيل الأهلي تغييرات عديدة لكن نجح الفريق الأحمر في فرض استحواذه على مجريات الشوط الأول، الذي شهد عدد كبير من الهجمات للفريق الأحمر.

وفي المقابل، وصل فريق مصر المقاصة لمرمى الحارس محمد الشناوي على استحياء ولكن كان دفاع الفريق الأحمر بالمرصاد ويفسد هجمات مصر المقاصة بنجاح.

وانتظر الأهلي 23 دقيقة فقط لتسجيل هدف التقدم عن طريق المالي أليو ديانج، وذلك من هجمة مرتدة سريعة للغاية من لاعبي الأهلي بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها أحمد عبد القادر بتمريرة هيأت الكرة لـ أليو ديانج على حدود منطقة الجزاء الذي أطلق تسديدة أرضية قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وحاول الأهلي مضاعفة النتيجة في الدقيقة 43 التي عاد فيها أليو ديانج وسدد كرة قوية لكن خرجت أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 45 سجل لاعبو مصر المقاصة هدفا من تسديدة قوية من خالد صلاح، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل على محمود فهمي الذي اشترك في اللعبة من بدايتها.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي عدد من التغييرات التي ساعدت في استحواذ الأهلي على منتصف الملعب ولكن دون تسجيل الأهداف أو مضاعفة النتيجة.

وفي الدقيقة 88 سجل محمود فهمي هدف التعادل لمصر المقاصة لكن تم إلغاؤه بسبب سقوطه في مصيدة التسلل.

وتعرض محمد الشناوي، حارس الأهلي، لإصابة قوية بين شوطي المباراة ليتم استبداله بـ علي لطفي.

وبهذه النتيجة، يواصل الأهلي زحفه للقمة ويصل للنقطة 54 في المركز الثاني، أما مصر المقاصة فيظل في المركز الأخير برصيد 15 نقطة في جدول ترتيب الدوري العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.