8 أغسطس 2022 9:42 ص

أدنوك الإماراتية تستحوذ على 50% من شركة توتال إنرجيز مصر

أرشيفية

خارجي

أعلنت شركة أدنوك الإماراتية، عن إبرامها اتفاقية مع “توتال إنرجيز ماركتنج افريك أس. أيه. أس.” للاستحواذ على حصة 50% من شركة “توتال إنرجيز للتسويق مصر” بقيمة تقارب 186 مليون دولار.

وأضافت وكالة الانباء الإماراتية إن هذا المبلغ إلى جانب مبلغ إضافي يصل إلى 17.3 مليون دولار أمريكي إذا تم استيفاء شروط معينة “الاستحواذ”

وتشمل الشراكة مع “توتال إنرجيز” محفظة أعمال متنوعة تضمّ 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة وما يزيد عن 100 متجرٍ للبيع بالتجزئة وأكثر من 250 محطة تغيير زيت ومراكز غسيل السيارات وبيع الوقود بالجملة ووقود الطائرات وعمليات زيوت التشحيم.

ومن خلال هذه الصفقة، ستطور “أدنوك للتوزيع” و”توتال إنرجيز” فرص النمو المستقبلي لشركة “توتال إنرجيز مصر” عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة واستكشاف أوجه التعاون المثمر في مجال توزيع الوقود وزيوت التشحيم وأعمال الطيران معزّزة بالنمو الاقتصادي في أعقاب التعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19.

ويتضمن الاستحواذ أيضاً تجديد عدد من محطات الخدمة لتتوافق مع معايير العلامة التجارية لأدنوك، بالإضافة إلى إنشاء مواقع جديدة مختارة في المستقبل تحمل علامتها التجارية، مما يعزز حضور أدنوك في السوق المصري لتوزيع الوقود بالتجزئة والذي يشهد نمواً سريعاً.

ومن المتوقع إتمام الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2023، حيث يخضع الاتفاق لاستيفاء شروط معينة، بما في ذلك موافقات الجهات التنظيمية المختصة.

وتأسست شركة “توتال إنرجيز مصر” في عام 1998، وتُعد واحدة من أكبر أربع شركات بيع الوقود بالتجزئة في مصر. ويُعد هذا الاستحواذ خطوة مهمة ضمن مسيرة “أدنوك للتوزيع” وخططها للتوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.