8 أغسطس 2022 9:09 ص

رحيل الناقد السيد فضل عن عمر يناهز 74 عاما

السيد فضل

ميار زاهر

رحل منذ قليل الدكتور السيد فضل، أستاذ النقد الأدبي البارز والعميد الأسبق لآداب بنها، عن عمر يناهز الـ 74 عاما، ونعاه عدد من المثقفين على صفحات التواصل الاجتماعي.

كتب الدكتور حسين حمودة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “الأحزان تتوالى .. رحل قبل ساعات الدكتور السيد فضل، الأستاذ بالجامعة الأمريكية وعميد كلية الآداب جامعة بنها السابق، هو مثال الأستاذ المحترم، الخلوق، المحب لطلابه، المكافح طوال حياته، الملتزم بقيم لم يعد الالتزام بها شائعا.. قبل أيام كلمته، وعبّر عن حزنه الكبير لوفاة الدكتور أحمد مرسي.. رحمهما الله رحمة واسعة.. والدوام لمن له الدوام.

بينما كتب الدكتور أحمد درويش، أستاذ الأدب المقارن، يقول: “يعتصرني الألم والأسى وأنا أنعى الصديق العزيز العالم الجليل والعميد المهيب والمثقف الوطني الكبير الدكتور السيد فضل أستاذ النقد الأدبي البارز والعميد الأسبق لآداب بنها. تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه وربط على قلوب ذويه وأحبائه وتلاميذه.

ومن كتب السيد فضل، الرواية التاريخية في الأدب المصري الحديث دراسة نقدية، الإنسان و الشيطان في الأدب المسرحي المعاصر في مصر، تراثنا النقدي دراسة في كتاب الوساطة للقاضي الجرجاني، نقد القصيدة العربية مدخل إلى دراسة ميراث الرواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.