8 أغسطس 2022 9:44 ص

خبراء التحكيم: الغندور أخطأ بإلغاء هدف الأهلي.. وفاركو ليس له ركلة جزاء

بيرسي تاو

القسم الرياضي

فرض التعادل السلبي بدون أهداف كلمته على مباراة فريقي الأهلي وفاركو التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري، على ستاد “الأهلي we السلام”.

وشهدت المباراة التي إدارها تحكيميا أحمد الغندور (حكم ساحة) ومعاونيه «حكم مساعد أول: أحمد حسام، حكم مساعد ثان: هاني عبد الفتاح، حكم رابع: مبروك نبيل، حكم فيديو: محمود عاشور ، حكم مساعد فيديو: أسامة السيد»، جدلا تحكيميا بعد إلغاء هدف للأهلي في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، أحرزه بيرسي تاو بداعي التسلل، بجانب مطالبة العديد من لاعبي فاركو بركلة جزاء على أيمن أشرف، فضلا عن وجود أكثر من كرة مشتركة لم يتدخل بها الفار بسبب التدخل العنيف بين لاعبي الفريقين.

ومن جانبه كشف ناصر عباس الحكم الدولي السابق مدى صحة إلغاء هدف الأهلي أمام فاركو، قائلا في تصريحات تلفزيونية: «حزين جدًا جدًا على ما يحدث من التحكيم ضد النادي الأهلي، وهذا لم يحدث من قبل معه، والفريق يرى ظلمًا تحكيميًا بينًا، لحظة استلام الكرة من بيرسي تاو كان في موقف سليم ولا يوجد تسلل».

وأوضح: «هدف سليم والأهلي حُرِم من هدف صحيح في وقت صعب وحرمه من تحقيق المكسب، ولست مقتنعا تمامًا بالخط المرسوم من تقنية الفار، ولم أر خطوط التسلل بهذا الشكل من قبل».

وأكد جهاد جريشة، الخبير التحكيمي، أن الأهلي كان يستحق هدفًا، في الدقيقة 72 والذي سجله بيرسي تاو، بحيث اختلف مع حكم المباراة أحمد الغندور وتقنية “VAR” في إلغاء الهدف بداعي التسلل، قائلا: «تقنية حكم الفيديو المساعد VAR لم يرسم خط التسلل بطريقة صحيحة، بحيث قال أن الكرة كانت يجب أن تخرج من قدم لويس ميكيسوني قبل رسم الخط».

ونوه: «لاعب فاركو مغطي التسلل بشكل كامل، التسلل ظاهر بالنظر، ولدينا تقنية حكم الفيديو المساعد لكن القرار كان خاطئ».

وأوضح رضا البلتاجي، الخبير التحكيمي، ورئيس لجنة الحكام الأسبق، في تصريحات تلفزيونية: «لعبة أيمن أشرف مدافع الأهلي التي شهدت لمسة يد لم تكن متعمدة ولا تستحق احتساب ضربة جزاء لصالح فاركو».

وواصل: «هدف بيرسي تاو صحيح لأنه على خط واحد مع عبد الله بكري مدافع فاركو ولاعب الأهلي سبق بكتفه فقط، الحكم المساعد لم يحتسب اللعبة تسلل ولكن حكم الفار وراء إلغاء هدف الأهلي».

بهذا التعادل يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة، بعد أن خاض 27 مباراة، فاز بـ16 مواجهة منها وتعادل في 8 وخسر 3 لقاءات، بينما يحل فاركو في المركز الثامن برصيد 36 نقطة، بعد فوزه بـ8 مباريات، وخسارته في مثلها، وتعادله في 12 لقاءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.