29 سبتمبر 2022 12:18 ص
أخبار عاجلة

الثلاثاء.. وزير السياحة والآثار يجتمع مع مستثمري القطاع بجنوب سيناء والبحر الأحمر

أحمد عيسي وزير الأثار

متابعات

يعقد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، غدا الثلاثاء، اجتماعا هاما مع مستثمرى القطاع السياحى في جنوب سيناء، برئاسة تامر مكرم، والبحر الأحمر برئاسة كامل أبو علي، فى حضور أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، ورؤساء الغرف السياحية الخمس (الشركات- المنشآت الفندقية- الغوص والأنشطة البحرية- المطاعم والمنشآت السياحية- العاديات والسلع السياحية).

قال الخبير السياحي سامح حويدق، نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن لقاء وزير السياحة الجديد أحمد عيسى بمستثمرى القطاع فى بداية توليه المهمة، تأتى للتعارف على المستثمرين.

وأشار إلى أن الوزير سيستمع -خلال اللقاء- لآراء ومقترحات المستثمرين والمشاكل التى تواجه القطاع السياحى فى جذب المزيد من الاستثمارات السياحية، سواء الأجنبية أو المصرية، وكيفية تذليل العقبات أمام الاستثمار السياحى بصفة عامة خلال الفترة القادمة.

ومن جانبها، قالت غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن المسئولية تستمر مع قرارات القيادة السياسية لدعم صناعة السياحة، كأحد الروافد الأساسية للاقتصاد المصري، مؤكدة أن خلفية وزير السياحة الجديد أحمد عيسى المصرفية ستساهم بشكل كبير في رسم استراتيجيات مبتكرة لدعم الثقة المصرفية لهذا القطاع الحيوي الهام القائم بشكل أساسي على استثمارات القطاع الخاص حتى يحقق العائد المادي المرجو منه، وتحصل الدولة والعاملون فيه على النصيب العادل من الإيرادات التي تليق بدولة ذات مقومات سياحية من الدرجة الأولى.

كان وزير السياحة والآثار الجديد قد حرص عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، على عقد لقاء مع غادة شلبى نائب الوزير لشئون السياحة، وعدد من قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها ومساعدي الوزير؛ للتعرف عليهم وعلى مهام عملهم والدور المنوط بهم، ومناقشة أهم ملفات العمل بالقطاعات المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.