5 أكتوبر 2022 11:57 ص
أخبار عاجلة

التعليم العالي يكشف موعد تقليل الاغتراب ويطمئن طلاب التظلمات

أرشيفية

مروة عبد الحميد 

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن السماح بتقليل الاغتراب في التنسيق الإلكتروني للجامعات.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي”، مساء الأربعاء: “بالنسبة للطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة، فأي طالب ستمنحه وزارة التربية والتعليم درجات من التظلم بشكل رسمي، يحفتظ بحقه تمامًا في إضافة هذه الدراجات للتنسيق”.

وطالب عبد الغفار الطلاب المتقدمين للتنسيق الإلكتروني الاهتمام بترتيب رغابتهم وفقًا للأولوية حتى الرغبة الأخيرة، متابعًا: “يجب أن يتعامل الطالب مع الرغبة 75 بنفس الأهمية التي يتعامل بها مع الرغبة الأولى وبمنتهى الدقة والأهمية، عشان مايرجعش يندم”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: “من حق الطالب حلال الأيام الخمسة للتنسيق تعديل الرغبات في أي وقت وبأي عدد، ولكن عليه ألا يفرط في الرقم السري لأي شخص، وإذا لم يكن الطالب متمكن من ذلك يمكنه التوجه إلى معامل الجامعات وهناك من يساعده في كيفية كتابة الرغبات”.

وتبدأ المرحلة الثانية للتنسيق الإلكتروني غدًا الخميس وتنتهي يوم الاثنين 22 أغسطس، ​بحد أدنى للشعبة العلمية 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60% وعدد طلابها 223294، وبحد أدنى للشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% وعدد طلابها 45908.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.