30 سبتمبر 2022 5:46 ص
أخبار عاجلة

بصناعة من صلاح.. ليفربول يحقق فوزا قاتلا على نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

محمد سعيد 

خطف نادي ليفربول فوزا قاتلا أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، بمسابقة الدوري الإنجليزي.

أقيمت مباراة ليفربول ونيوكاسل على ملعب “آنفيلد” بالجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم “2022-2023”.
وافتتح نيوكاسل التسجيل عن طريق ألكسندر إيزاك في الدقيقة 38 وتعادل فيرمينو لليفربول في الدقيقة 61، قبل أن يخطف فابيو كارفاليو الفوز للريدز في الدقيقة 98.

بهذه النتيجة، يحصد ليفربول الفوز الثاني هذا الموسم ويصل للنقطة 8 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يقع نيوكاسل في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

إلي تفاصيل المباراة:

دخل ليفربول اللقاء بتشكيلة مكونة من: “أليسون بيكر، روبرتسون، فان دايك، جوميز، أرنولد، هندرسون، فابينيو، إيليوت، لويس دياز، روبرتو فيرمينو، محمد صلاح”.بدأت المباراة سريعة من جانب ليفربول والذي استحوذ على الكرة في الدقائق الأولى في محاولة لهز شباك نيوكاسل.

في الدقيقة 20 تخطى دياز دفاع نيوكاسل بشكل مثالي وأرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لصلاح قبل أن يبعدها الدفاع في اللحظات الأخيرة.

وشهدت الدقيقة 29 محاولة من أحد لاعبي نيوكاسل بعدما نفذ ضربة حرة مباشرة ولكن ذهبت الكرة سهلة في يد حارس ليفربول أليسون بيكر.وكاد لويس دياز أن يسجل الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 34 بعدما استلم الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن ذهبت تسديدته أعلى المرمى.وفي الدقيقة 38 افتتح نيوكاسل التسجيل في المباراة عن طريق ألكسندر إيزاك، لتصبح النتيجة 1-0.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم نيوكاسل يونايتد على ليفربول بنتيجة 1-0.وفي الشوط الثاني، ضغط ليفربول مع الدقائق الأولى بكل قوة من أجل إدراك التعادل ولكن لم ينجح في تحقيق ذلك حتى الآن.وسجل نيوكاسل هدفا ثانيا في الدقيقة 54 عن طريق إلكسندر إيزاك ولكن تم إلغاءه بسبب التسلل.

وتعادل روبرت فيرمينو لليفربول في الدقيقة 61 بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، لتصبح النتيجة 1-1.وكاد لويس دياز أن يسجل بعدما استلم تمريرة من صلاح داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته اصطدمت في دفاع نيوكاسل لتذهب سهلة إلى الحارس في الدقيقة 80.

واستمر التعادل حتى الدقيقة 98 والتي شهدت هدف قاتل لليفربول عن طريق فابيو كارفاليو بصناعة من محمد صلاح أيضا.

وانتهت المباراة بفوز قاتل لليفربول على نيوكاسل، ليحصد الريدز ثلاث نقاط غالية في الدوري الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.