30 سبتمبر 2022 4:48 ص
أخبار عاجلة

ندوة “إعلام صديق للطفولة”.. بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمركز القومي لثقافة الطفل.. صور

السيد العادلي

عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية بالشراكة مع المركز القومي لثقافة الطفل ندوة “إعلام صديق للطفولة”، وذلك في إطار البرنامج الذي ينفذه المركز ضمن النشاط الصيفي بعنوان “أحلى إجازة”، مساء أمس الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022م بالحديقة الثقافية للأطفال بالقاهرة، و بحضور عدد من الأطفال وأولياء الأمور والمعنيين بثقافة الطفل.

ناقشت الندوة أنماط استخدام الأطفال للإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وأبرز المشاكل التي يتعرضون لها، والجوانب الايجابية والسلبية لهذه الوسائل من وجهة نظرهم. حيث أكد الأطفال أن هناك إيجابية في التعامل مع الإعلام خاصة مواقع التواصل الاجتماعي مثل الحصول على المعرفة ورفع الوعي وتطوير الإمكانات والقدرات، فضلا عن اكتساب القيم الإيجابية، وفي المقابل أكدوا عن عدم رغبتهم فيما تقدمه تلك الوسائل من محتوى غير مناسب لهم أو ما قد يتعرضون له من مشاكل مثل الإبتزار والتنمر وظهور مشاهد وإعلانات غير لائقة وأخرى بها عنف مع نشر معلومات غير حقيقية.

وأوصي الأطفال بضرورة العمل على تقديم محتوى إعلامي مناسب لهم، وتوصلوا الى أهمية وجود ارشاد اسري لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل آمن، مع اعطائهم فرص لممارسة أنشطة بديلة والاستفادة من وقتهم مثل ممارسة الرياضة والفنون.

يذكر أن الأطفال قد عقدوا ورشة رسم قبل بدء الندوة، عبروا خلالها برسوماتهم عن رؤيتهم تجاه إعلام صديق للطفولة، كما تم تضمنت الندوة معرضا لإصدارات المجلس العربي للطفولة والتنمية، وعرض عدد من الفقرات الفنية، وافتتاح معرض مسابقة الطفل الموهوب، وتوزيع الشهادات على الفائزين في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.