30 سبتمبر 2022 5:48 ص
أخبار عاجلة

استمرار تراجع الذهب لليوم الثاني على التوالي

ارشيفية

د ب أ

واصلت أسعار العقود الآجلة للذهب تراجعها لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتصل الأسعار إلى أقل مستوياتها منذ حوالي شهرين.

كما ساعد تراجع الدولار في الحد من تراجع سعر الذهب، حيث انخفض مؤشر قيمة الدولار اليوم إلى 28ر109 نقطة في التعاملات الصباحية بعد ارتفاعه الكبير أمس على خلفية بيانات وزارة العمل الأمريكية التي أظهرت ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات. وتراجع المؤشر خلال التعاملات بنسبة 3ر0% عن مستواه أمس.

وتراجع سعر الذهب بمقدار 30ر8 دولار أي بنسبة 5ر0% إلى 10ر1709 دولار للأوقية تسليم كانون الأول/ديسمبر المقبل، وهو أقل مستوى له منذ 20 تموز/يوليو الماضي.

وفي المقابل، ارتفع سعر الفضة بمقدار 078ر0 دولار إلى 569ر19 دولار للأوقية تسليم كانون الأول/ديسمبر المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0360ر0 دولار إلى 5195ر3 دولار للرطل تسليم ديسمبر المقبل.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات نشرت اليوم الأربعاء تراجع أسعار المنتجين (الجملة) خلال آب/أغسطس الماضي مقارنة بالشهر السابق، نتيجة التراجع الحاد في أسعار في أسعار الطاقة.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن أسعار الجملة للطلب النهائي تراجعت الشهر الماضي بنسبة 1ر0% شهريا بعد تراجعها بنسبة 4ر0% شهريا خلال الشهر السابق.

كان المحللون يتوقعون تراجع الأسعار بنسبة 1ر0% في آب/أغسطس بعد تراجعها بنسبة 5ر0% خلال تموز/يوليو وفقا للبيانات الأولية.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار الجملة بنسبة 7ر8% سنويا الشهر الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة 8ر9% خلال تموز/يوليو، وهو ما جاء متفقا مع تقديرات المحللين.

وتراجعت أسعار الطاقة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 6% شهريا بعد تراجعها بنسبة 9% خلال تموز/يوليو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.