30 سبتمبر 2022 5:38 ص
أخبار عاجلة

الزمالك يستهل مشواره الإفريقي أمام إليكت سبورت

أرشيفية

أحمد حمدي

يستهل الزمالك، بطل الدوري المصري، مشواره في الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال إفريقيا، من الدور التمهيدي الأول، عندما يحل ضيفًا على إليكت سبورت، بطل تشاد، في الخامسة من مساء اليوم الأحد، في الكاميرون، لحساب منافسات الذهاب.

يدخل الزمالك مباراة اليوم بتحديات كبيرة بعد السقوط الودي أمام الهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، وسعيًا لفرض نفسه مبكرًا كأحد الكبار في إفريقيا تعويضًا عن الخروج المبكر من دور المجموعات في الموسم الماضي من البطولة ذاتها.

ويرفض الزمالك التهاون في مباراة اليوم، نظرًا لاسم المنافس الذي لا يملك تاريخًا معروفًا في القارة، حيث أكد أسامة نبيه، المدرب العام للزمالك، أن مواجهة إيليكت بطل تشاد، أول خطوة في حلم الفريق الأبيض نحو حصد لقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال أسامة نبيه: «مواجهة إيليكت سبورت، بداية حلم الزمالك في البطولة الأفريقية، الأبيض سينافس بقوة على التتويج.. المباراة الأولى في أي بطولة مهمة، الزمالك يحترم أي منافس ويلعب على الفوز، ويجب علينا أن نستغل المعنويات المرتفعة للاعبين بعد الفوز بالدوري وكأس مصر».

وأضاف: «لا يوجد فريق قوي وآخر ضعيف، جميع الفريق التي تأهلت لدوري الأبطال قوية.. درسنا بطل تشاد جيدًا، وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية».

ويدخل الزمالك مباراة اليوم بدون صفقاته الجديدة، والتي يحق لها المشاركة من الدور المقبل، الدور التمهيدي الثاني، فيما ضمت قائمة الفريق التي سافرت إلى الكاميرون كل من محمد عواد، محمد نديم والسيد عطية في حراسة المرمى. وفي الدفاع: محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، أحمد فتوح، محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة.

وفي الوسط إمام عاشور، محمد أشرف روقا، يوسف أوباما، محمد حسام بيسو، سيف جعفر، سيد نيمار، محمود شيكابالا، أحمد سيد زيزو. وفي الهجوم سيف الدين الجزيري، يوسف أسامة نبيه وحسام أشرف.

شدد البرتغالي جوسوالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، على اللاعبين بضرورة تقسيم الجهد البدني على فترات المباراة خوفًا من الإرهاق المصاحب لحالة المناخ في الكاميرون والرطوبة العالية، كما شهد المران الأخير للفريق قبل المباراة التركيز على عدد من الجمل الفنية والتكتيكية التي يسعى المدرب البرتغالي لتطبيقها في مباراة اليوم.

ويبحث الزمالك عن الخروج بأفضل نتيجة ممكنة وتحقيق الفوز، قبل مباراة الإياب في القاهرة والمقرر لها 25 من سبتمبر الجاري، وقت الأجندة الدولية.

وخاطب اتحاد الكرة نظيره الإفريقي «كاف» لتسجيل اعتراضه على إقامة مباراة الإياب بين الزمالك وبطل تشاد يوم 25 سبتمبر الجاري، في فترة الأجندة الدولية، التي تبدأ من 19 إلى 27 من الشهر الحالي.

وينتظر الاتحاد المصري رد الكاف لمعرفة مدى إمكانية تعديل موعد مواجهة الإياب لتقام بعد نهاية الأجندة الدولية، يوم 28 أو 29 أو 30 من الشهر الحالي.

ويغيب عن بعثة الزمالك، التي توجهت إلى الكاميرون على متن طائرة خاصة، محمود علاء مدافع الفريق بسبب الإصابة ووسط الحديث عن إمكانية رحيله عن النادي خلال الموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمود حمدي الونش وأحمد فتوح، وفي الوسط يلعب محمد عبد الغني، محمد أشرف روقا وإمام عاشور، أمامهم أحمد سيد زيزو، سيد عبد الله نيمار وسيف الدين الجزيري.

على الجانب الآخر، يبحث فريق إليكت سبورت إلى استغلال إقامة المباراة في الكاميرون، والتعود على الأجواء الرطبة ودرجات الحرارة المرتفعة، لتحقيق نتيجة إيجابية حتى وإن كانت التعادل أمام فريق يفوقه تاريخيًا وفنيا.

وسيعتمد بطل تشاد على تضييق مساحات اللعب أمام الزمالك والتكتل الدفاعي، مع الاعتماد على السرعات في الهجمات المرتدة في محاولاته لمباغتة الزمالك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.