29 نوفمبر 2022 1:51 م
أخبار عاجلة

شبرا بخوم علي الطريق لمشروع قريه بلا ادمان.. شاهد

سامي ابراهيم قمر 

 

تحت رعايه رئيس الجمهوريه السيد عبد الفتاح السيسي في مبادره توعيه وعلاج الادمان والتعاطي قام الدكتور مصطفى حسين مشرف عام البرامج الوقائيه لمحافظه المنوفيه بصندوق مكافحه وعلاج الادمان والتعاطي بشبرا بخوم و  نهى عبد الصادق بيومي رئيس وحده متطوعي مكافحه وعلاج الادمان بارسال خطاب موجه الى الشؤون الاجتماعيه بقريه شبرا بخوم وذلك من اجل اعداد لجنه لتوعيه الناس من مخاطر الادمان والتدخين والتعاطي وايضا علاج المدمنين والمتعاطيين للمواد المخدره بانواعه .

قامت اللجنه تحت إشراف رنين الصعيدي رئيسه الوحده الاجتماعيه بشبرا بخوم و رائد عيش والرائدات الريفات التي يعملن معهم ومنال الحاروني وايضا مشاركه الجمعيات الخيريه والتي تم اختيار سامي قمر مندوب جمعية مصر وطن نيابة عن الجمعيات اللأهيلة الموجودة بالقرية.

 

قامت الحمله منذ الثلاثاء الماضي بالمرور على المصالح الحكوميه وتوعيه الموظفين بمخاطر التدخين والتعاطي، علما ان القانون الان يجرم كل من يثبت تعاطيه للمواد المخدره ويتم التحليل الدائم للموظفين والسائقين .

وايضا شملت الحمله المرور على الحضانات وتوزيع بعض البوسترات كلعبه بسيطه السلم والثعبان وهي لعبه معروفه من قديم الازل الا انها صممت بطريقه تعرف حتي الاطفال في الصغر بخطوره الادمان بحيث إذا صعد الإنسان للقمه تم السقوط الي الهاويه بسبب الادمان وايضا قدم كل المشاركين الشكر للاستاذ طارق الحداد رئيس حقوق الإنسان علي دعمه .

 

كما قامت اللجنه ايضا بتوزيع بوسترات يتضمنها الفرعون المصري اللاعب محمد صلاح ليكون نموذج على الاهتمام بالصحه والابتعاد عن التدخين ومخاطر التدخين وايضا توعيه الناس ممن لهم اقارب في بدايه طريق الادمان او من من ركب قطار الموت بالادمان بان يتم الاتصال بالخط الساخن وسيكون العلاج بالمجان في سريه تامه دون معرفه احد .

ايضا وقد قامت اللجنه المشكله من الوحده الاجتماعيه في ايام العطلات الرسميه في توزيع البوسترات الخاصه من قبل مكافحه صندوق على المساجد في القريه وايضا في اماكن التجمعات مثل الافراح والمقاهي.

 

وما زالت الحمله مستمره لمده عشره ايام اخر تستهدف الاسواق غدا دون اي كلل وقد لاقت اللجنه استحسان كثير من الناس واستجابه لكثير من الناس في معالجه اولادهم .

وقد اثنى الدكتور مصطفى حسين و نهى عبد الصادق  بانهم وجدوا فريق عمل فيه روح التعاون من الوحده الاجتماعيه والجمعيات والرائدات الريفات دنيا رزق واميره شراده وأماني سعيد وأمينه جمال واهالي القريه وقدموا الشكر لهم ولاهالي القريه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.