27 نوفمبر 2022 5:06 ص
أخبار عاجلة

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا صوب البحر

وكالات –

قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا صوب البحر، قبالة ساحلها الشرقي يوم الأحد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد”، دون أن تخوض في مزيد من التفاصيل.

وجاء هذا الإطلاق بالتزامن مع وصول حاملة طائرات أميركية إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات مشتركة مع القوات الكورية الجنوبية.

كما يأتي قبل أيام من زيارة من المقرر أن تقوم بها كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، الأسبوع المقبل، إلى المنطقة، وتلتقي خلالها بزعماء اليابان وكوريا الجنوبية.

أخبار ذات صلة
أحد الصواريخ البالستية خلال عرض عسكري في كوريا الشمالية.
كوريا الشمالية تستبق زيارة كاملا هاريس.. بـ”اختبار الرعب”
حاملة الطائرات الأميركية رونالد ريغان
في استعراض للقوة.. حاملة طائرات أميركية في كوريا الجنوبية
وفي وقت سابق من السبت، ذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الجيش الكوري الجنوبي رصد مؤشرات على أن كوريا الشمالية ربما تستعد لاختبار صاروخ باليستي تطلقه غواصة.

وكشف المكتب الرئاسي في بيان، السبت، أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول على علم بالمؤشرات والتحركات التي تشير إلى استفزازات كوريا الشمالية، بما في ذلك الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات.

كما قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية في إفادة صحفية، الجمعة، إن إجراء تجربة نووية أو أي استفزاز آخر “محتمل خلال زيارة هاريس إلى المنطقة”، لكن ليس لديهم توقعات أو بيانات.

إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.