3 ديسمبر 2022 5:12 م

إحالة بلاغ “الممثلين” ضد مروج شائعة وفاة عفاف شعيب لنيابة الدقي

عفاف شعيب

أمجد عامر 

بدأت نيابة الدقي، تحقيقاتها في البلاغ المقدم من نقابة المهن التمثيلية، ضد مروج شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب.

وقال شعبان سعيد المحامى بالنقض المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، إن البلاغ المقدم من جانبه وكيلا عن الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، ضد مروج شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، تمت إحالته من نيابة شمال الجيزة الكلية إلى نيابة الدقي الجزئية لتبدأ التحقيق وجارى فحص الدعوى.

الشائعة سببت ضرر نفسي للفنانة

وكلفت النيابة العامة بالجيزة، وحدة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بفحص واقعة شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب وإعداد تقرير فني واف بشأنها خاصة بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لبيان مصدر ومطلق الشائعة.

 

كان تقدم الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، ببلاغ للنائب العام بطلب التحقيق مع صاحب الصفحة التى نشرت شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، وضبط مرتكبها وتقديمه للمحاكمة الجنائية لما تسبب من أضرار نفسية بالغة على الفنانة الكبيرة وذويها.

 

وأكدت نقابة المهن التمثيلية أن ما تم نشره على الصفحة المذكورة التي روجت لشائعة كاذبة لجمع المشاهدات والتفاعلات بغرض التربح ماديًا، تسبب فى إزعاج الفنانة القديرة عفاف شعيب وألحق بها الضرر النفسي والمعنوي لها ولذويها، وطبقًا لما ينص عليه قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، تلتمس نقابة الممثلين التحقيق فى هذه الواقعة وتقديمه للمحاكمة الجنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.