29 نوفمبر 2022 1:31 م
أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لحل دبلوماسي لحرب روسيا أوكرانيا

ارشيفية

خارجي

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي يخطط لإطلاق مهمة لتدريب الجيش الأوكراني في منتصف أكتوبر، لكنه أكد في الوقت نفسه استعداد الاتحاد الأوروبي للسعي إلى حل دبلوماسي لحرب أوكرانيا.

وكتب بوريل في مدونته: “في الوقت نفسه ، نظل مستعدين للبحث عن حل دبلوماسي لحرب أوكرانيا إذا سمحت الظروف بذلك بطريقة بناءة”.

وأضاف: “في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 17 أكتوبر، آمل أن نتمكن من إطلاق مهمتنا التدريبية رسميا للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت رئاسة الاتحاد الأوروبي، التوصل لاتفاق حول حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا.

وقالت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقت على جولة أخرى من العقوبات ضد روسيا بسبب عدوانها على أوكرانيا.

وقالت الرئاسة على تويتر: “توصل السفراء إلى اتفاق سياسي بشأن عقوبات جديدة ضد روسيا.. رد قوي من الاتحاد الأوروبي على ضم بوتين غير القانوني لأراضي أوكرانيا”.

وتشمل العقوبات الجديدة فرض حظر جديد على الصادرات والواردات، إضافة إلى بند جديد تماما يمنع مواطني الاتحاد الأوروبي من الجلوس في مجالس إدارة الشركات المملوكة للدولة في روسيا، ويأتي هذا القرار كرد مباشر على الضم الروسي لأربع مناطق أوكرانية.

وفي وقت سابق، كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن اتفاقيات جديدة يعتزم الاتحاد الأوروبي التوقيع عليها مع موردين موثوقين لتوقيع اتفاقيات جديدة لاستيراد الغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.