29 نوفمبر 2022 2:13 م
أخبار عاجلة

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير دولة سيراليون بالقاهرة

أحمد اليماني

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية صادق سيلا سفير دولة سيراليون بالقاهرة والوفد المرافق له.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والمهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية ووكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالمحافظة.

تأتي تلك الزيارة لبحث سُبل التعاون بين الجانبين في مجال الاستثمار والتنمية الاقتصادية.

وخلال اللقاء، استعرض بشارة الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية وخاصة في مجال التصنيع الزراعي و المحاصيل الزراعية والخضروات ذات الجودة العالية والتي تشتهر بها المحافظة، منها المانجو والبرتقال والفراولة والسمسم والفول السوداني، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل على تقديم ودعم المستثمرين وأصحاب المصانع لتوفير أكبر عدد من فرص التشغيل لشباب المحافظة.
وقد أعرب “سيلا” عن سعادته البالغة وحفاوة الاستقبال؛ نظرًا لما لمسه من تشابه بين الدولتين وخاصة في مجال الثروة السمكية متمنيًا مزيد من الزيارات لمحافظة الإسماعيلية وأن يتم تبادل البعثات الطلابية بين الدولتين للتبادل الثقافي بينهما.

وقد رحب بشارة بالتعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات منها الزراعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة.

وخلال اللقاء دعا بشارة السفير لزيارة المنطقة الصناعية والحرة بمحافظة الإسماعيلية لتفقد عدة مصانع في مجال صناعة المستلزمات الطبية و مجال تصنيع وتجميع وحدات توليد الطاقة.

وفي نهاية اللقاء أهدى بشارة درع محافظة الإسماعيلية لسفير دولة سيراليون بالقاهرة كما قدم السفير درع دولة سيراليون لمحافظ الإسماعيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.