3 ديسمبر 2022 5:29 م

خبير لوائح يحدد المسؤول عن غرامة كهربا.. الأهلي خارج الموضوع

محمود عبد المنعم

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 – 10:06 ص
printer طباعة
شارك
كهربا نجم الناديكهربا نجم النادي الأهلي
يسرى غازى

أكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، أن محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي ونادي أفيس البرتغالى مسؤلان مسؤلية كاملة عن سداد غرامة نادي الزمالك.

وقال عامر العمايرة عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: الفقرة 251 رابعاً من حيثيات قرار محكمة التحكيم الرياضية كاس بخصوص كهربا: “اللاعب و افيس مسئولين بشكل مشترك عن دفع تعويض عن خرق العقد مع الزمالك بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى الفائدة بمعدل 5% من 21 يوليو 2019 حتى تاريخ السداد الفعلى”.

وحصل نادي الزمالك على حكم نهائي ضد محمود كهربا بإيقافه 6 أشهر بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد الشكوى التي قدمها النادي الأبيض للحصول على قيمة الغرامة.

ووقعت المحكمة الرياضية غرامة ضد كهربا لصالح الزمالك تبلغ قيمتها 2 مليون و400 ألف دولار، وفي حالة سدادها سيتم إلغاء الإيقاف على الفور.

وتعاقد النادي الأهلي مع محمود عبد المنعم كهربا في شهر ديسمبر عام 2019 لمدة 4 سنوات ونصف.

تصفيات إفريقيا.. منتخب مصر الأولمبي يدرس ضم ثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز
فيفبرو يساند كهربا
أكد روي فيرمير، المدير القانوني للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين “فيفبرو”، أن الاتحاد مستعد للتدخل من أجل مساعدة محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب النادي الأهلي، بشأن أزمته مع نادي الزمالك.

وتعرض “فيفبرو” لانتقادات من بعض جماهير النادي الأهلي، خلال الأيام الماضية، بسبب مساندته لـ عبد الله السعيد لاعب بيراميدز في أزمته مع النادي الأهلي، وتجاهله لأزمة محمود كهربا مع نادي الزمالك.

وقال روي فيرمير في تصريحات خاص لـ “صدى البلد”:” تدخلنا في أزمة عبد الله السعيد وعدم مساندتنا لـ كهربا؟، مهمتنا دعم جميع اللاعبين بلا اسثناء، ولسنا ضد الأهلي ومع الزمالك، والدليل على ذلك موقفنا من قضية بنجامين أشيمبونج لاعب الزمالك السابق”.

أضاف:” على كهربا التواصل معنا إذا أراد مساعدتنا وسوف ننظر في قضيته، لمعرفة إذا كان هناك إمكانية للمساهمة في حل أزمته مع نادي الزمالك”.

ولن يستطيع محمود عبد المنعم كهربا نجم فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي العودة إلى الملاعب قبل دفع الغرامة الصادرة بحقه من جانب المحكمة الرياضية الدولية كاس لنادي الزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.