27 نوفمبر 2022 3:32 ص
أخبار عاجلة

قومي المرأة ينظم قافلة طبية بمحافظة الفيوم

أيمن ناجح

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع أحد الجامعات، قافلة طبية بقرية الشواشنة بمحافظة الفيوم، استهدفت الكشف وتقديم علاج الأسنان لعددا من السيدات والرجال بالقرية.

وأوضحت ايزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات التوعوية بالمجلس، أن القوافل الطبية تأتي على هامش أمسيات الأسرة المصرية التى ينفذها المجلس بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، وفي إطار اهتمام المجلس بصحة المرأة وتقديم الرعاية الطبية لها، حيث تستهدف تلك القوافل الكشف على السيدات والرجال والأطفال فى تخصص الأسنان وتقديم العلاج.

وأكدت الدكتورة سلوى ثابت مدير الشئون الدولية بجامعة المستقبل أن القافلة الطبية تمت بمشاركة أطباء من كلية طب الفم والأسنان وفريق تمريض بالجامعة، وتم الكشف وتقديم العلاج الى 335 حالة، وسوف يتم تحديد الحالات التي تحتاج إلى إحالة لعيادات متخصصة مثل التقويم وتحويلها للعلاج بمستشفى الجامعة مجانًا.

وأكدت عزم الجامعة توفير المزيد من القوافل للمساهمة في تقديم الرعاية الطبية للأهالي في القرى الأكثر احتياجًا في كافة محافظات الجمهورية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.