3 ديسمبر 2022 6:08 م

الأهلي يتأهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا ويهزم الاتحاد المنستيري بثلاثية

أحمد سعيد 

حسم النادي الأهلي تأهله إلى دور المجموعات بعد الفوز على الاتحاد المنستيري بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي اقيم على ملعب السلام، ضمن مباريات إياب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا.

سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل بفضل الانتشار الجيد والتمركز في المناطق الهجومية المؤثرة للمنافس ونجح في تسجيل هدفين وأهدر مثلهما.

الهدف الأول للأهلي حمل توقيع أحمد عبد القادر بتسديدة ببطن القدم في سقف الشبكة، وأضاف حمدي فتحي الهدف الثاني برأسية متقنة من ركلة ركنية نفذها طاهر محمد طاهر.

الشوط الأول:

انطلق الأهلي مع صافرة حكم المباراة الزامبي جاني سيكازوي مستحوذا على وسط الملعب مع الضغط على المنافس لفتح الثغرات واكتشاف المناطق المؤثرة في دفاعات فريق المنستيري الذي سعى مع الدقائق الأولى إلى تهدئة اللعب والتمركز في المناطق الدفاعية لإيقاف زحف الأهلي.

مع الدقيقة11 تسلم أحمد عبدالقادر الكرة على حدود منطقة الجزاء وكاد يراوغ دفاع المنستيري لكنه فضل التمرير للخلف للقادم أليو ديانج الذي لم يسيطر على الكرة وارتكب مخالفة لتضيع الفرصة.

الهدف الأول:

مع سيطرة الأهلي شبه الكاملة على الشوط الأول ينجح عبد القادر في الدقيقة 15 من زيارة شباك المنستيري من استغلال جيد لتمريرة علي معلول السحرية التي وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى من الناحية اليسرى ليتقدم عبد القادر بسرعته ويسدد الكرة ببطن القدم في سقف الشبكة مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة20 كاد محمد شريف يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى على معلول في الناحية اليسرى فمرر إلى طاهر محمد طاهر الذى مرر الكرة سريعة إلى محمد شريف في عمق منطقة جزاء المنستيري لكن شريف سدد ببطن القدم بجوار القائم الأيمن.

فريق المنستيري تخلى نسبيا عن تمركزه الدفاعي بعد هدف أحمد عبد القادر فتنوعت هجمات الأهلي خاصة من الناحية اليسرى النشطة، وأهدر محمد شريف فرصة هدف آخر في الدقيقة 31 نتيجة لعدم اتقان اللمسة الأخيرة.

الهدف الثاني:

واصل الأهلي ضغطه وتمركزه في المناطق الهجومية المؤثرة حتى نجح حمدي فتحي في الدقيقة 43 من تسجيل الهدف الثاني برأسية من ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها طاهر محمد طاهر على رأس فتحي الذي ارتقى وسدد لكرة برأسية لترتطم بالقائم وتعانق الشباك.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون خطورة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2ـ0.

الشوط الثاني:

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل وبنفس أسلوب اللعب وأهدر حمدي فتحي رأسية من ركلة ركنية بنفس طريقة الهدف الثاني.

الهدف الثالث

في الدقيقة 57 ومن ركة ركنية أيضا تصل الكرة إلى طاهر محمد طاهر فمرر الكرة عرضية متقنة إلى حمدي فتحي صاحب الرأس الذهبية في هذه المباراة ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى العليا مسجلا الهدف الثالث.

مع الدقيقة 60 يظهر محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في الصورة وينقذ شباكه من تسديدة صاروخية محولا الكرة الى ركلة ركنية.

في الدقيقة 63 ينال أليو ديانج البطاقة الصفراء للخشونة على حدود منطقة جزاء الأهلي من الناحية اليسرى.

في الدقيقة 66 يتسلم محمد شريف الكرة من أحمد عبد القادر في هجمة مرتدة سريعة ويسدد شريف من لمسة واحدة لكن الحارس البشير بن سعيد يحول الكرة إلى ركلة ركنية.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 71 بمشاركة حسين الشحات وشادي حسين ومحمد مجدي أفشة بدلا من برونو سافيو ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر.

كاد شادي حسين في الدقيقة 77يضيف الهدف الرابع من رأسية صاروخية أنقذها حارس المرمى بصعوبة محولا الكرة إلى ركلة ركنية.

أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 79 بخروج أكرم توفيق وحمدي فتحي ومشاركة محمد هاني وعمرو السولية.

ألغى الحكم في الدقيقة 83 هدفا للأهلي بداعي التسلل من تمريرة محمد مجدي أفشة إلى حسين الشحات الذي أهدى شادي حسين تمريرة سحرية ليضع الأخير الكرة بسهولة في المرمى لكن الحكم أشار بغرابة إلى تسلل الشحات.

واصل الأهلي سيطرته ونال محمد عبد المنعم البطاقة الصفراء للاعتراض حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي3ـ0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.