29 نوفمبر 2022 1:35 م
أخبار عاجلة

التموين تحدد أسعار الخبز السياحي والفينو للحاصلين على طن الدقيق بـ10 آلاف جنيه

أرشيفية

رضوي كريم 

 

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر 72% من المطاحن والمستودعات التي عليها التقدم بطلب لمديريات التموين بمحافظات القاهرة والقليوبية والإسكندرية والجيزة والمنوفية.

 

وأكد المصيلحي، في بيان عاجل منذ قليل، أن المخبز الحر السياحي الذي سيقوم بشراء الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه للطن، عليه الالتزام التام بعمل إعلان على المخبز، موضحا أوزان وأسعار الخبز، بحيث سيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ75 قرشا، و60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحي وزن 75 جراما بجنيه واحد.

 

وكان المصيلحي قد شدد على أنه اعتباراً من اليوم تم التوجيه للهيئة العامة للسلع التموينية لإتاحة توفير القمح لمن يرغب ولكافة الصناعات الغذائية، بسعر 8700 جنيه للطن، ولمدة شهر، لزيادة المعروض من الأقماح للقطاع الخاص في الأسواق باعتباره أحد اهم السلع الاستراتيجية اللازمة في معظم منتجات الصناعات الغذائية، وعلى من يرغب في ذلك التقدم بطلب للهيئة العامة للسلع التموينية والبت فيه خلال 72 ساعة.

 

ومن ناحية أخرى، شدد المصيلحي على إتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر استخراج 72% من جانب وزارة التموين لمصانع المكرونة التي تعمل بمنظومة السلع التموينية بسعر 10 آلاف للطن اعتباراً من اليوم ولمدة شهر، ووضع كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك موضع التنفيذ.

 

وأشار إلى ربط مصانع المكرونة التي تعمل بتوريد المكرونة بالمنظومة التموينية، على شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي تقوم بدروها بتوفير الدقيق اللازم لصناعة المكرونة، حرصاً من وزارة التموين على استمرار عمل مصانع المكرونة في الأسواق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.