3 ديسمبر 2022 5:42 م

رجب هلال حميدة يطالب الدولة يالإستفادة من أزمة توقف مزارع الدواجن في أوربا

رجب هلال حميدة

علياء السيد العادلي 

علق رجب هلال حميدة عضو مجلس النواب الأسبق والسياسي الشهير في مصر علي أزمة الكتاكيت التي يتم اعدامها بسبب نقص الأعلاف قائلا.. “لماذا لاتستفيد الدوله المصريه من أزمة الطاقه في اوروبا وتوقف مزارع الدواجن عن العمل او علي الاقل إستمرار عملها بتكاليف عاليه؟ .

وأضاف حميدة “أليس من الاجدر بنا مخاطبة ملاك هذا القطاع في اوروبا ودعوتهم لنقل خطوط الانتاج عندهم الي مصر وإغراءهم بوجود الطاقه عندنا باسعار مقبوله واقل تكلفةً من اسعارها عندهم،، وكذلك إغراءهم برخص اجور الايدي العامله في بلادنا عن نظيرها في بلادهم، مشيرا الي أنن لدينا  مساحات صحراويه شاسعه ومناخ ممتاز لنمو هذه الصناعه، وهم يمتلكون خطوط الانتاج ومجازر مكمله لتلك الصناعه واسطول نقل يمكن دخوله الي مصر برسوم جمركيه بسيطه، ويمتلكون العملات الدولاريه واليورو وغيرهما ، وهذا سيمكنهم من استيراد الاعلاف ومستلزمات الانتاج من مواردهم من العمله الصعبه مع علاقات قويه بينهم وبين موردي الاعلاف والادويه وكافة مستلزمات التسمين.

وتابع السياسي الشهير أنه علي حكومتنا الباذله الجهد والعرق ، التفكير الجيد في هذا الشأن وتكليف الملحقين التجاريين في سفارات مصر في دول الاتحاد الاوربي بمخاطبة صناع هذا القطاع الحيوي والمهم، ثم التفكير بعد ذلك في جلب أصحاب مزارع تربية الثروه الحيوانيه تسميناً وألبانا وصناعة الاجبان، لتكتمل الصوره الإنتاجيه علي ارض مصر الطيبه، مؤكدا علي ضرورة وضع  الحلول السريعه لإتقاذ قطاعي الثروه الداجنه والحيوانيه بجذب المتخصصين واصحاب الاموال العاملين في هذه القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.