3 ديسمبر 2022 5:37 م

الأهلي يواجه ماجديوبرج الألماني بنصف نهائي مونديال أندية اليد

طباعة

علي البحيري
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2022 – 8:19 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2022 – 8:19 م
يواجه الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي نظيره ماجديبورج الألماني في الخامسة مساء السبت المقبل في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب 2022 المقامة بمدنية الدمام بالسعودية .

وحقق الأهلي الفوز على بنفيكا البرتغالي 29-28 في ختام مباريات الدور الأول بينما حقق ماجديبورج الفوز على الخليج السعودي الذي يضم ثلاثي الزمالك أحمد الأحمر وحسن قداح وكريم هنداوي بنتيجة 35-29 ليتأهل لنصف النهائي ويواجه الأهلي.

وأصبح الأهلي أول نادي مصري وإفريقيا يتأهل إلى نصف نهائي أكبر نسخة من كأس العالم للأندية سوبر جلوب منذ تأسيسها حيث تشهد النسخة الحالية مشاركة أكبر عدد من الفريق بعد توجيه الاتحاد الدولي للدعوة للعديد من الأندية .

كما أصبح الأهلي أول نادي مصري وإفريقي يحقق الفوز على نادي أوروبي في مباراة رسمية كما أن الفريق نجح في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية كأول نادي مصري منذ 10 أعوام .

يذكر أن الأهلي هو صاحب أفضل إنجاز مصري في كأس العالم للأندية حيث حقق فضية بطولة 2007 التي استضافتها صالة الأمير عبد الله الفيصل بعد خسارته أمام ريال سيوداد الإسباني في النهائي بينما حقق الزمالك المركز الثالث في عام 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.