3 ديسمبر 2022 6:50 م

كلاتنبرج يحلل الحالات التحكيمية في الجولة الأولى من الدوري

كلاتنبرج

رياضة 

علق الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام، على الحالات الجدلية للحكام خلال مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز، مؤكدًا أنه يتفق مع قرارات الحكام.

واتفق كلاتنبرج مع قرارات الحكم نادر قمر الدولة، في عدم احتساب ركلتي جزاء لسموحة والزمالك خلال مباراة الفريقين في الجولة الأولى، كما كشف عن الحوار الذي دار حكم الساحة وحسام عزب، حكم الفار، في لقطة سقوط أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك داخل منطقة جزاء الفريق السكندري.

ونشر الاتحاد المصري مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أظهر من خلاله الحوار بين الحكمين، حيث قال حسام عزب حكم الفار عقب سقوط زيزو: «أنا عندي احتمالية وجود ركلة جزاء على المدافع إن هو عمل إعاقة بيده عايزك تيجي تشوفها».

وبعد مشاهدة الحكم نادر قمر الدولة للعبة، رد: «لا ياحسام اليد في وضع طبيعي بيغير اتجاهه واللمسة أضعف من أن تكون ضربة جزاء».

كما اتفق كلاتنبرج مع لجنة الحكام على قرار حكم الساحة محمد عادل والفار طارق مجدي على طرد طاهر محمد طاهر جناح الأهلي في مباراة الإسماعيلي.

واتفق كلاتنبرج مع الحكم محمود ناجي وحكم الفار علاء صبري في احتساب ركلة جزاء قاتلة لمصلحة فاركو ضد البنك الأهلي في الوقت القاتل والتي أثارت الجدل وتعادل بها الفريق السكندري مع مضيفه 1-1.

وأكد الخبير الإنجليزي أن محمد أبو جبل حارس البنك الأهلي لم يلعب على الكرة في التنافس مع أحمد شريف مهاجم فاركو ليحدث تلامس ويسقط الأخير.

وأخيرًا، اتفق كلاتنبرج مع قرار حكم الساحة السيد منير والفار هشام القاضي في عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة ميدو جابر مهاجم سيراميكا ضد حسين السيد ظهير المصري في مباراة الفريقين معاً حيث اعتبر الخبير أن المهاجم بحث عن ركلة جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.