29 نوفمبر 2022 12:40 م
أخبار عاجلة

لائحة.. محمود علاء مهدد بإيقاف طويل بعد طرده أمام الداخلية

محمود علاء

أحمد سعيد 

بات محمود علاء، مدافع الزمالك المعار هذا الموسم إلى صفوف الاتحاد السكندري، مهددًا بإيقاف طويل بعد طرده في مباراة الفريق الأخضر ضد نظيره الداخلية مساء اليوم الإثنين ضمن الدوري المصري الممتاز.

وتعرض محمود علاء للطرد عند الدقيقة 84 من زمن المباراة، حيث جاء الطرد في ثاني مباريات اللاعب بقميص زعيم الثغر.وأشهر الحكم وليد عبدالرازق في البداية البطاقة الصفراء في وجه علاء، إثر تدخل خشن على لاعب الداخلية.لكن علاء اعترض بشدة على قرار الحكم، ما دفع الأخير لإشهار البطاقة الحمراء.ولم يكتف المدافع بذلك، وإنما توجه غاضبًا إلى الحكم وتلفظ بألفاظ لم تظهر من خلال البث التليفزيوني.ماذا تقول اللائحة؟ويبدو أنه وفقًا للائحة فإن واقعة طرد محمود علاء لن تستوجب إيقافه مباراة واحدة فقط، وإنما سيمتد الإيقاف لأطول من ذلك، مع تغريمه مبلغ مالي.وتنص المادة 3 من لائحة عقوبات رابطة الأندية، المديرة للدوري المصري، على أنه “يعاقب بالإيقاف لمدة 4 مباريات مع تغريمه 20 ألف جنيه كل من يفعل سلوكًا غير رياضي تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة”.

كما تنص المادة ذاتها على أنه “يعاقب بالإيقاف لمدة 8 مباريات مع تغريمه 100 ألف جنيه كل من يسب أو يبصق على الحكم أو أحد مساعديه أو مسؤولي تنظيم المباراة”.

وفي حال كتب الحكم وليد عبدالرازق في تقريره عن المباراة أن علاء فعل سلوكًا غير رياضي فإن عقوبته ستكون 4 مباريات مع غرامة 20 ألف جنيه.

لكن إذا كانت الألفاظ التي وجهها اللاعب للحكم تحمل سبابًا، وكتب الأخير ذلك في تقريره، وقتها ستكون العقوبة 8 مباريات مع غرامة 100 ألف جنيه.

ومن المتوقع أن تصدر رابطة الأندية خلال الأيام القليلة المقبلة قرارها بشأن الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.