3 ديسمبر 2022 6:52 م

منها محافظات الوجه البحري.. أمطار غزيرة ومتوسطة على تلك المحافظات

أرشيفية

متابعات 

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ ، عن الطقس غدا الأربعاء 26 أكتوبر 2022 ، موضحًا أنه تتركز الامطار على شمال الدلتا والظهير الصحراوي الغربي ( طريق مصر اسكندرية الصحراوي) حيث يستمر تشكل السحب على مناطق شمال الجمهورية.

أمطار غزيرة

وقال “فهيم” خلال تصريحات له ، أنه تزداد كميات الأمطار أحيانًا ويصحبها هطول امطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة على شمال الدلتا ، تغزر صباحًا بينما تكون الاجواء مشمسة اجمالًا على وسط وجنوب الجمهورية.

الرياح
وأوضح أنه تهدأ الرياح على كافة المناطق مع وجود بعض الهبات المتفرقة.

وتابع قائلا:”وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية .. تشهد بعض المناطق من البلاد حالة سريعة من التقلبات الجوية يصاحبها سقوط أمطار رعدية على السواحل الشرقية ومدن القناه وشمال ووسط سيناء والوجه البحري حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد” .

المناطق المعرضة إلى سقوط أمطار

كما كشف الدكتور محمد علي فهيم ، عن المناطق المعرضة إلى سقوط أمطار هي كل الوجه البحري والدلتا ومدن القناة وسيناء وحتى مناطق شمال الصعيد – المنيا – بني سويف والفيوم جزئياً .

حالة الطقس اليوم

و كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو خلال الفترة المقبلة، وأكدت أن البلاد ستشهد بعض التقلبات الجوية السريعة، حيث بدأت منذ الساعات الأولى للصباح بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، كما أن بعض المناطق شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المواطنين سيشعرون اليوم بانخفاض فى درجات الحرارة، ومتوسط درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة ستكون بين 27 و28 وننصح الجميع بمتابعة نشرات الأحوال الجوية بشكل مستمر، وعدم الاستماع لـ الشائعات و المصادر غير الرسمية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات لها «نتأثر بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من على البحر المتوسط ستعمل على حالة من التقلبات الجوية، وأهم عنصر فيها هو سقوط الأمطار التي سيكون كميات أمطارها ما بين خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية على بعض المناطق من سواحلنا الشمالية الشرقية وبعض المناطق من وسط سيناء ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وستزيد كميات الأمطار مع فترات المساء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.