29 نوفمبر 2022 1:27 م
أخبار عاجلة

النفط يتراجع بأكثر من 1%.. وتوقعات بوصول سعر البرميل إلى 100 دولار خلال الربع الأول من 2023

أرشيفية

متابعات 

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، بأكثر من 1% لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية، مع ضعف الدولار الأمريكي، ووصول الصادرات البترولية الأمريكية إلى مستوى قياسي.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بنسبة 1.20% إلى 95.80 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نفس الشهر بنسبة 1.44% عند 87.80 دولار للبرميل، وفقا لوكالة بلومبرج.
وتتجه أسعار النفط أيضًا نحو تسجيل مكاسب خلال أكتوبر بعد تحقيق أربع خسائر شهرية مع تصاعد المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصاد.
وفي سياق متصل، يتوقع لويك فواد، المدير التنفيذي لـ “دويتشه بنك” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار في الربع الأول من العام المقبل.
وأوضح أن هناك 3 أسباب وراء تلك التوقعات هي قرار “أوبك” بخفض إنتاج النفط مليوني برميل يوميا، وحظر أوروبا للنفط الروسي المتوقع بين ديسمبر وفبراير المقبل، وتوقف الولايات المتحدة عن تزويد الأسواق من احتياطياتها بحسب تصريحاته مع قناة العربية.
وسجل النفط انخفاضا شهريا في أسعاره أربع مرات متتالية خلال النصف الثاني من العام متأثرا بمخاوف ركود الاقتصاد. وظلت السوق تعاني من تقلباتها في شهر أكتوبر مع توقعات ضعف الطلب مع النقص االمتوقع في المعروض بعد إعلان تحالف “أوبك+” تخفيضا كبيرا في الإنتاج.
قررت مجموعة أوبك+ مطلع الشهر الحالي خفض الإنتاج الإجمالي للمجموعة من البترول بمقدار مليوني برميل في اليوم، من مستويات الإنتاج المطلوبة في أغسطس 2022، بدءًا من نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.