27 نوفمبر 2022 3:58 ص
أخبار عاجلة

2.5 مليار جنيه عوائد استثمارية لمشروعات الإدارة الاقتصادية في 333 مركز شباب بالجمهورية

أشرف صبحي

أ ش أ

أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن مقدار العوائد الاستثمارية لمشاريع الإدارة الاقتصادية بنظام حق الانتفاع بلغت ما يقرب من 2 مليار 510 ملايين جنيه بعدد 333 مركز شباب في مختلف محافظات الجمهورية، ينفذها القطاع الخاص ضمن مشروع الطرح الاستثماري الذي تم إطلاقه في أغسطس 2018 حتى سبتمبر 2022.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير بالمنصورة اليوم الجمعة مع بعض قيادات الوزارة والمحافظة بحضور كل من: محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، ومساعد الوزير لشئون مراكز الشباب الدكتور محمد عبدالقادر، والدكتور محمد القوصي معاون الوزير، وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللجنة الإستثمارية لمشروعات الطرح الاستثماري بالمحافظة.

وأوضح الوزير أن مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب والأندية بمحافظة الدقهلية، تشمل 434 مركز شباب، 45 ناديا، وتضمنت 12 حمام سباحة، 8 ملاعب متنوعة، 104 محلات تجارية، بالإضافة إلى مجموعة من الاستثمارات المتنوعة ومنها التعاقد بمراكز الشباب والأندية مع فروع للبنوك وماكينات صراف آلي وشبكات للمحمول.

وأكد الوزير توفير الخدمات الشبابية والرياضية عن طريق تنمية الموارد في الهيئات الرياضية، وصولاً للتمويل الذاتي وتنمية مفهوم الإدارة الاقتصادية والاستثمارية، وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتعميق العلاقات الإستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال نظم اقتصادية مستحدثة، عن طريق التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الوزارة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي تتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق غير الجاذبة للاستثمار، بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة الي الدعم من الوزارة.

وتوجه الدكتور أشرف صبحي بالشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، علي التسهيلات وتذليل كافة العقبات التي تواجه مشروعات الطرح الإستثماري بمراكز الشباب والأندية بمحافظة الدقهلية.

وقام الوزير برفقة محافظ الدقهلية بجولة تفقدية داخل نادي جزيرة الورد بالمنصورة متمثلة في حمام السباحة وحديقة الأطفال وقاعات الأنشطة والملاعب والصالات، كما تفقد مركز الطب الرياضي داخل النادي ..وأعرب الدكتور أشرف صبحي خلال الجولة ولقائه رواد النادي، عن سعادته لتواجده داخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.