27 نوفمبر 2022 5:01 ص
أخبار عاجلة

بالتعاون مع القومى للأمومة والطفولة.. القاهرة للتنمية والقانون تنقذ طفلة من الختان

ارشيفية

علياء السيد العادلي 

حضرت محامية مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تحقيق مع الطفلة (ز. م ) فى واقعة سماعها لوالدتها تطلب من والدها بصوت مسموع ضرورة إجراء عملية الختان لها ، وضرب الطفلة المجنى عليها من طرف والدها.

واذ حضرت الطفلة الى مقر المؤسسة بمفردها وقصت ما تعرضت له من عنف بدنى يتمثل فى ضرب المجنى عليها واحداث علامات بوجهها ورقبتها من أثار الضرب.

كما تعرضت لضرر معنوى يتمثل فى سماعها و تهديدها بإجراء عملية ختان لها .

وحيث تنص المادة (٢٤٢ مكرر أ ) من قانون العقوبات على ان يعاقب بالسجن كل من طلب ختان أنثى وتم ختانها بناء على طلبه على النحو المنصوص عليه بنص المادة (٢٤٢) مكررا من هذا القانون كما يعاقب بالحبس كل من روج او شجع او دعا بإحدى الطرق المبينة بالمادة (١٧١ ) من هذا القانون لارتكاب جريمة ختان أنثى ولو لم يترتب على فعله أثر.

وحيث علمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون بما سمعتة الطفلة من تحريض والدتها لوالدها على ضرورة إجراء جريمة الختان لها ، فقامت المؤسسة على الفور بإبلاغ خط نجدة الطفل بما تتعرض له الطفلة من عنف أسرى ، والذى بدوره احال البلاغ الى النيابة المختصة وتم التحقيق فى الواقعة ، وأخذ أقوال الطفلة المجنى عليها بما تتعرض له من عنف من جانب والديها.

وحضرت والدتها اثناء التحقيق ، تم التحقيق معها ، ومناقشتها في أقوال طفلتها ، والتى أكدت انها لم ولن تجرى لها عملية الختان ، وتم تصالح الطفلة مع والدتها ، وعودتها معها إلى منزل الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.