29 نوفمبر 2022 1:48 م
أخبار عاجلة

قناة السويس تشهد عبور أحدث السفن السياحية في العالم MSC WORLD EUROPA في رحلتها الأولى

أحمد اليماني 

 

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، عبور سفينة الركاب العملاقة ” MSC WORLD EUROPA” أحدث السفن السياحية في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الشمال خلال رحلتها القادمة من أسبانيا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

تمتاز السفينة العملاقة بكونها أولى السفن السياحية التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، يبلغ طول السفينة 333 متر، وعرضها 47 مترا، فيما يبلغ غاطسها 9.5 متر، وترفع السفينة علم مالطا، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 6782 راكب.

ووجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

ووفقا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان هشام فوزي كبير مرشدين ممتاز، والربان محمد رشدي كبير مرشدين ممتاز للصعود على سفينة الركاب والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.