3 ديسمبر 2022 4:51 م

بدء التسجيل لدخول الوفود المشاركة في مؤتمر تغير المناخ بمدينة شرم الشيخ

السيد العادلي 

شهدت المكاتب التي جرى تخصيصها خلف المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ؛ لتسجيل دخول المشاركين في فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27″”، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري، توافد العديد من المشاركين لتسجيل الدخول إلى الموقع المخصص عقب الحصول على تصريح للدخول.

ويجري تقديم التسهيلات خلال إنهاء إجراءات الدخول، والتأكيد على كل مشترك بالالتزام بالموقع المخصص له الدخول فيه، وتواجد فرق لإرشاد وتوجيه المشاركين.

وكانت قد أعلنت الجهات المختصة، بالإشراف على عملية التسجيل لحضور مؤتمر المناخ تخصيص أماكن للتسجيل والحصول على تصاريح الدخول، وتضم 30 مكتبًا مع مراعاة تحديد أماكن لدخول ذوي الهمم، و موقف يسع نحو 200 سيارة.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى بالقطاعات على مستوى المحافظة تزامنًا مع انعقاد المؤتمر، وتمثلت في تشديد الإجراءات الأمنية لجميع القادمين والخارجين من المحافظة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى مدينة طابا، إضافة إلى تكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة في أنحاء مدينة شرم الشيخ لتأمين الضيوف منذ وصولهم مطار شرم الشيخ وحتى أماكن الإقامة، وتمركز قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ لتأمين فعاليات المؤتمر، إضافة إلى تواجد أمني كبير بملابس مدنية للحفاظ على هدوء وأمن المدينة، والمتابعة المستمرة لإجراءات تأمين فعاليات المؤتمر سواء أماكن الإقامة أو قاعة انطلاق المؤتمر، والمنطقتين الزرقاء والخضراء، وتزويد جميع الفنادق بأجهزة أمن متطورة للكشف عن المفرقعات.

وجرى تأمين المدقات والدروب الجبلية، وتكثيف الحملات المرورية بمدينة شرم الشيخ لمنع تكدس المرور خلال فترة انعقاد المؤتمر، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية لفحص القيادة تحت تأثير المخدر ليس بالمدينة فقط ولكن على طول الطرق الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.