29 نوفمبر 2022 2:05 م
أخبار عاجلة

المراقب ينشر ملخص لكلمة السياسي الكبير ناجي الشهابي بقمة المناخ.. صور

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى كلمة له فى قمة المناخ cop 27 أن تعيش مصر الآن حالة حوار واسع بدعوة الرئيس السيسى للحوار الوطنى أثناء إفطار الأسرة المصرية فى أبريل الماضى وتوسعة الرئيس لجنة العفو الرئاسى بضم عضوين جديدين لها واضافت اختصاصات أخرى لها تتعلق بالمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأى وتعبير .

ووضعت لجنة العفو الرئاسى لنفسها آليات لعملها تمكنت فى الإفراج عن ما يقرب من ألف سجين ومحبوس احتياطياً وذلك خلال الشهور الستة الماضية .

واشار الشهابى إلى أن بريطانيا لم تؤمن فى يوم من الايام بحرية الرأى والنشر والتعبير وذكرهم بتصريح رئيس الحكومة البريطانية الأسبق كاميرون الصحفيين خلال تظاهرات الشعب الانجليزى والتى قمعها بالقوة : لا تحدثنى عن حقوق الإنسان أمام الأمن القومى البريطانى .. وأشارت إلى الضجة الكبيرة التى صنعتها بريطانيا للإفراج عن علاء عبد الفتاح حرصا على حياته بعد ادعائها انه أضرب الطعام ثم أضرب عن شرب الماء ، وكشف النائب عمرو درويش زيف ديمقراطيتهم عندما لم يتحملوا مداخلته فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته شقيقة علاء عبد الفتاح وقاموا بطرده من المؤتمر .

وضرب رئيس حزب الجيل مثلا يؤكد أن بريطانيا ترفع شعارات وهى تضربها عندما يتعرض الأمر بها وأن بريطانيا لم تفرج عن بوبي ساندز المواطن الإيرلندي المضرب عن الطعام والذى كان يطالب بإستقلال بلاده “آيرلندا” عام 1981 و تركته يموت في السجن وتوفى بعده فى السجن البريطانى 9 سجناء كانوا مضربين عن الطعام .

وذكرتهم بالجرائم التى أرتكبتها بريطانيا وامريكا خلال غزوهم العراق من تعذيب المساجين قتل المدنيين العزل وغيرها وختم الشهابى كلمته أن هدفهم من إثارة موضوع السجين علاء عبد الفتاح هو تشتيت الإنتباه عن النجاح الكبير لمصر فى تنظيم مؤتمر قمة المناخ cop 27 وأستقبالها ما يقرب من 62 الف مشارك فى المؤتمر علاوة عن مشاركة أكثر من مائة من قادة العالم ما بين ملك ورئيس وأمير ورئيس حكومة وان الشعار التى وضعتها للقمة وهو قمة التنفيذ بات قريبا من التحقيق فى هذه القمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.