29 نوفمبر 2022 1:31 م
أخبار عاجلة

الشيخ علي فريج يطالب بتأسيس إتحاد عربي علي غرار نظيره الأوربي

الشيخ علي فريج كرم الشيخ على فريج رئيس مجلس القبائل العربية

علياء السيد العادلي 

 

قال الشيخ على فريج رئيس مجلس القبائل العربية ورئيس حزب العربي للعدل والمساواة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بحكمته وبفضل قيادته الرشيدة جعل السياسة المصرية تتحرك في ثلاث دوائر وكل دائرة لاتقل اهمية عن الأخري .

الدائرة الأولي: . الدائرة العربية، انطلاقا من أهمية الأمن القومي العربي.
الثانية :الدائرة الأفريقية ..لأنها القارة الأم التي سيكون لها مستقبل باهر، ولأن أمنها المائي مرتبط باستقرارها.
الثالثة: الدائرة الإسلامية لكوننا جزء من العالم الإسلامي ، والأزهر الشريف يعتبر هو المرجعية له.

وأضاف فريج في تصريحات صحفية أن شيوخ القبائل العربية داعمه للدولة المصرية مطالبا بقيام إتحاد يضم كل الدول العربية مثله كمثل الإتحاد الأوربي الذي وحد الدول الأوربية بالرغم من اختلاف اللغة والدين والمصالح، وأصبحت تمارس سياسة خارجية واقتصادية واحدة.. وصك عملة موحدة…مع احتفاظ كل دولة بكيانها المستقل وشخصيتها الاعتبارية.

وتابع  رئيس مجلس القبائل العربية ورئيس حزب العربي للعدل والمساواة نحن كعالم عربي أولي بذلك.. فتاريخنا واحد…ولغتنا واحدة ..والخطر الذي يهددنا واحد، ومستقلنا واحد، مشيرا الي أننا مطالبون بنشر الفكر الوحدوي، لأن هذا عصر التكتلات الكبري..فالصغير ليس له مكان في العالم، لافتا علي أن  شيوخ القبائل العربية في كل قطر عربي عليها دعم هذا المشروع، لأنهم هم القادة الطبيعيين، مشيرا الي أن إن الأمة العربية كلفها الله بنشر السلام والعدل والمحبة، مؤكدا أن  ولن هذه التحديات ستأتي  الا بكيان قومي قوي يحافظ علي خصوصية كل دولة عربية ويدعم التعاون والتنسيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.