29 نوفمبر 2022 1:30 م
أخبار عاجلة

منتخب مصر يفوز علي نظيره البلجيكي بهدفين لمصطفي محمد وتريزيجيه

أرشيفية

فاز المنتخب الوطني بثنائية مقابل هدف وديًا خلال المباراة التي جمعته مساء اليوم الجمعة بنظيره البجيكي في دولة الكويت.

هازارد ودي بروين في الهجوم.. تشكيل بلجيكا لمباراة مصر الوديةمحمود حمادة وحمدي أساسيان.. فيتوريا يعلن تشكيل منتخب مصر ضد بلجيكا

وتقدم المنتخب الوطني بعد مرور 34 دقيقة عن طريق مصطفى محمد قبل أن يضيف محمود حسن (تريزيجيه) الهدف الثاني في الدقيقة 46، فيما قلّص منتخب بلجيكا النتيجة بهدف في الدقيقة 76 عن طريق لاعبه لويس أوبندا.

وبدأ المنتخب الوطني بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: محمد الشناوي.خط الدفاع محمد حمدي – علي جبر – أحمد حجازي – أكرم توفيق.خط الوسط: محمود حمادة – محمد النني – طارق حامد.خط الهجوم: محمود حسن “تريزيجيه” – محمد صلاح – مصطفى محمد.

وجاء تشكيل بلجيكا الأساسي لمواجهة مصر كالتالي:حراسة المرمى: تيبو كورتوا.خط الدفاع: ألدرفيلد – زينو ديباست – أرتور تياتي – تيموتي كاستاني.خط الوسط: أكسيل فيتسيل – هانز فاناكين – يانيك كاراسكو.خط الهجوم: إيدين هازارد – ميتشي باتشواي – كيفن دي بروين.

وإليكم ملخص بأبرز أحداث المباراة:

لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 4 لاستبيان وجود ركلة جزاء للمنتخب البلجيكي من عدمها بداعِ ارتطامها في يد أحمد حجازي لاعب المنتخب ولكنه لم يحتسب أي شيء.

وأنقذت العارضة المنتخب الوطني من تلقي هدفًا مبكرًا في الدقيقة 9.

وردّ المنتخب الوطني في الدقيقة التالية بهجمة وصلت لتريزيجيه على يمين الملعب ليُسددها ولكن تصدى لها كورتوا.

ومرر لاعب خط وسط المنتخب محمد النني في الدقيقة 20 كرة طولية لزميله محمود حسن (ترزيجيه) داخل منطقة جزاء بلجيكا ولكن تصدى لها كورتوا.

وسدد لاعب بلجيكا أرثر تيات في الدقيقة 24 كرة قوية من أمام منطقة جزاء المنتخب الوطني لامست أعلى شباك المرمى.

واستغل مصطفى محمد خطأ لاعب منتخب بلجيكا دي بروين في الدقيقة 33 وسجل الهدف الأول في مرمى كورتوا.

وأرسل محمود حسن “تريزيجيه”، كرة عرضية من يمين الملعب حاول مصطفى محمد استلامها ولكنها طالت وخرجت عن الملعب في الدقيقة 35.

وسدد لاعب منتخب بلجيكا كاراسكو كرة في الدقيقة 38 تصدى لها حارس مرمى المنتخب محمد الشناوي.وافتتح المنتخب الوطني الشوط الثاني بتمريرة طولية رائعة من محمد صلاح لزميله محمود حسن (تريزيجيه) الذي نجح في الاستحواذ على الكرة وأسكنها الشباك في الدقيقة 47.

وصلت الكرة في الدقيقة 52 للاعب المنتخب الوطني محمود حسن (تريزيجيه) ولكنه سددها في جسد كورتوا.

وصلت الكرة في الدقيقة 67 لمحمود حسن (تريزيجيه) الذي مررها على يمينه لمحمد صلاح ولكن عرضية صلاح وصلت ضعيفة ليد حارس مرمى منتخب بلجيكا كورتوا.

وأجرى المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا تبديلاً في الدقيقة 71 بالدفع بأحمد سيد (زيزو) بدلاً من علي جبر.

وتصدى محمد الشناوي في الدقيقة 80 لتسديدة خطرة من كاراسكو ولكن الحكم أعلن وجود حال تسلل على لاعب منتخب بلجيكا.

واستلم أحمد سيد (زيزو) كرة على يمين الملعب في الدقيقة 87 مررها بينية لمحمد صلاح الذي سددها بجوار المرمى.

ودفع فيتوريا في الدقيقة 88 بالثلاثي أحمد كوكا، إمام عاشور وحسين السيد بدلاً من محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومحمود حمادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.