3 فبراير 2023 6:50 ص

موجة أمطار تضرب عدة محافظات.. تعرف علي حالة الطقس

تصوير أخرين

إيمان مهاب

طقس الـ 72 ساعة القادمة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس لمدة 72 ساعة قادمة، حيث تكون البلاد على موعد مع موجة أمطار غزيرة على عدة مناطق متفرقة.

ويكون طقس الـ 72 ساعة القادمة، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشمالية الغربية، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون طقس الـ 72 ساعة القادمة خلال ساعات الليل، مائلا للبرودة على أغلب أنحاء البلاد.

وحول خريطة الأمطار المتوقعة، خلال طقس الـ 72 ساعة القادمة، كالتالي:

طقس غد، الخميس:
يشهد أمطارا خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية أحيانا مساءً بنسبة 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق جنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب وشلاتين) أمطارا متوسطة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة أيضا، يصاحب ذلك نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أجواء شبه شتوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة| فيديو
حالة من عدم استقرار الطقس تضرب الأردن في هذا التوقيت
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة البحرية، غدا الخميس، على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/س، وارتفاع الموج يتراوح من مترين إلى 3 أمتار.

أما عن طقس الجمعة: فيشهد أمطارا متوسطة إلى خفيفة تكون على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة، بالإضافة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ويشهد طقس الجمعة، نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن طقس السبت: يشهد أمطارا خفيفة تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس تستقر اعتبارا من يوم الأحد القادم، حيث تنحسر فرص الأمطار، ويظل فقط نشاط الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة طقس الـ 72 ساعة القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 23 و21 درجة.
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 22 و20 درجة.
جنوب سيناء تتراوح ما بين 27 و25 درجة.
شمال الصعيد تتراوح ما بين 24 و22 درجة.
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 27 و28 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.