3 فبراير 2023 5:20 ص

ثقافة الإسكندرية تحتفل بيوم البحر المتوسط بالتزامن مع فعاليات تقام في 25 دولة

فاتن عبد العزيز 

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة بيوم البحر المتوسط، وذلك من خلال احتفالية أقيمت بقصر ثقافة الأنفوشي، في إطار التعاون بين فرع ثقافة الإسكندرية والمؤسسة الإيجابية للشباب.

الاحتفال الذي أقيم أمس في وقت متزامن مع احتفال 25 دولة مطلة على المتوسط، شهد عرضا فنيا لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، قدمت خلاله الفرقة باقة متنوعة من الأغنيات، ومنها إسكندرية ماريا، وعمار يا إسكندرية، وميدلي لفنان الشعب سيد درويش.

اختتمت الاحتفالية بعدد من التابلوهات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور السكندري لفرقة الأنفوشي للفنون الشعبية منها الفرح الإسكندراني، والصيادين.

وعلى صعيد متصل عقد بيت ثقافة بولكلي ندوة بعنوان “الأمراض المناعية وخطورتها” بمدرسة الرمل الثانوية بنات بالتعاون مع أوقاف الإسكندرية.

حرص على حضور الاحتفال نخبة من المثقفين والشخصيات العامة بالمجتمع السكندري، ومنهم محمد سعد رئيس هيئة تنشيط السياحة الأسبق، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ود. دينا هويدي مدير عام ثقافة المرأة بقصور الثقافة، ود. رانيا فياض مدير مؤسسة التنمية الإيجابية، ود.نرمين سويدان ممثلة لمديرية التضامن الإجتماعي، وعزت عطوان مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.