1 فبراير 2023 5:30 ص
أخبار عاجلة

كأس العالم.. صحف المغرب عقب التأهل التاريخي: الأسود افترسوا كندا ولامسوا المجد

متابعات 

احتفت الصحف المغربية بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب أسود الأطلسي بعد التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس العالم متصدرا المجموعة السادسة.

ونجح منتخب المغرب من التأهل إلى دور الـ16 من مونديال قطر 2022 في إنجاز تاريخي لأسود الأطلس، وذلك بعد فوزه على نظيره الكندي (2-1)، على استاد الثمامة في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي، ثم تغلب على نظيره البلجيكي (2-0) وفاز اليوم على كندا ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

وبذلك فقد حقق المنتخب المغربي عدة أرقام قياسية، أبرزها هو تكراره لإنجاز نسخة 1986 عندما وصل إلى الدور الثاني بالمونديال، وقد تأهل اليوم من صدارة المجموعة السادسة ليلتقي في الدور المقبل مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وأصبح المغرب أكثر المنتخبات العربية وصولا للدور ثمن النهائي، كما أنه أول منتخب عربي يصل لهذا الدور منذ أن نجحت الجزائر في الوصول للدور الثاني في مونديال 2014.

كما فض المنتخب المغربي الشراكة مع السعودية والجزائر، إذا سبق وأن وصل المنتخبان إلى الدور ثمن النهائي في مناسبة واحدة بمشاركاتهم السابقة.

كما أصبح المغرب هو أول منتخب أفريقي يتصدر مجموعة كأس العالم، منذ نيجيريا في نسخة عام 1998.

وتحدثت صحيفة المنتخب، عن الانتصار التاريخي والذي كتب انجازا تاريخيا لم يحدث منذ 36 عاما.

وبعنوان: “أسود الأطلس تعملقوا ضد كندا وحققوا إنجازا عمره 36 عاما”، أكدت الصحيفة أن المنتخب المغربي عادوا بالذكريات للماضي.

وأضافت أن المغرب دخل المباراة بضغط متواصل منذ البداية، وهو ما أربك حسابات المنتخب الكندي، الذي إضطر للتراجع للخلف.

وأوضحت أن حكيم زياش لسع كندا بهدف مباغت في الدقيقة الرابعة، بعدما رفع الكرة عاليا على الحارس ميلان بوريان، قبل أن تتواصل المواجهة بسيطرة واضحة للعناصر الوطنية التي تعملقت بتألق صابيري وباقي كتيبة وليد الركراكي، التي حنطت الكنديين في مناطقهم الدفاعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وليد الركراكي، المدير الفني للمغرب، أدار اللقاء بتشكيل مميز ونجح في خطف ثلاث نقاط غالية عبرت به إلى بر الأمان.

بينما جاء في عنوان تقرير لموقع “Le360 Sport”: “تأهل تاريخي للأسود.. ورقة العبور للدور الثاني وصدارة المجموعة أمام كرواتيا”.

فيما أشار موقع “هسبريس” إلى أن منتخب المغرب كرر الإنجاز التاريخي الذي تحقق عام 1986، حين تأهل إلى ثمن النهائي قبل أن يودع بالخسارة أمام ألمانيا الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.