3 فبراير 2023 6:50 ص

الأرجنتين تفوز بصعوبة علي أستراليا وتواجه هولندا في ربع نهائي

مروان حسن 

تأهل منتخب الأرجنتين لربع نهائي بطولة أس العالم 2022 بقطر، وذلك بانتصاره الصعب على أستراليا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد أحمد بن علي، في ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

الشوط الأول شهد سيطرة أرجنتينية، لكن دون تهديد على أي من المرميين.

واستطاع ليونيل ميسي تسجيل الهدف الأول لـ الأرجنتين في الدقيقة 36 بتسديدة أرضية بباطن قدمه اليسرى من داخل منطقة جزاء أستراليا، ليمنح بلاده التقدم.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو أستراليا تعديل النتيجة، لكن منتخب الأرجنتين تمكن من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 57 عن طريق خوليان ألفاريز بعدما استغل خطأ فادحاً من حارس مرمى أستراليا، أثناء محاولته تشتيت الكرة.

وكاد ميسي أن يُجهز على أستراليا في الدقيقة 65 عندما انطلق من منتصف الملعب مراوغًا لاعبي أستراليا، مقتحمًا منطقة الجزاء، لكن مدافع “ الكنغر” أخرج الكرة قبل أن يسددها “ البرغوث”.

واستطاع منتخب أستراليا تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 77 عن طريق البديل كريج جودوين بتسديدة صاروخية من خارج منطقة جزاء الأرجنتين، اصطدمت بإنزو فيرنانديز، لتغير اتجاهها وتسكن الشباك، لتصبح النتيجة تقدم رفاق ليونيل ميسي بهدفين لهدف.

وكاد عزيز بيهيتش أن يسجل هدف التعادل لـ أستراليا في الدقيقة 80 بمجهود فردي رائع، لكن ليساندرو مارتينيز أبعد تسديدته قبل أن تذهب صوب مرمى الأرجنتين.

وأهدر البديل لاوتارو مارتينيز فرصة تسجيل هدف الحسم للأرجنتين في الدقيقة 89، عندما تلاعب ليونيل ميسي بدفاعات أستراليا، قبل أن يمرر له الكرة، لكن مهاجم إنتر الإيطالي سدد الكرة خارج الشباك.

لاوتارو مارتينيز عاد ليُهدر مجددًا فرصة تسجيل هدف آخر للأرجنتين في الدقيقة 93 عندما تلقى تمريرة رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء، لكن ماثيو ريان حارس أستراليا تصدى لتسديدته.

وفي ذات الدقيقة، توغل ليونيل ميسي داخل منطقة جزاء الأرجنتين قبل أن يسدد تسديدة بباطن قدمه اليسرى ضلت طريق المرمى بقليل.

وتصدى إيمليانو مارتينيز لتسديدة جرانج كول من داخل منطقة جزاء الأرجنتين في آخر دقيقة، محافظًا على تقدم منتخب بلاده وعابرًا بهم لربع النهائي.

وبذلك، يضرب منتخب الأرجنتين موعدًا مع نظيره الهولندي في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل، بعد فوز الأخير على أمريكا 3-1.

تشكيل أستراليا
وضم تشكيل أستراليا كلا من:

في حراسة المرمى: ماثيو رايان.

خط الدفاع: ميلوس ديجينك – رووليس كيي – بيهيتش عزيز – هاري سوتار.

خط الوسط: جاكسون إيرفين – رايلي ماكجري – آرون مووي

خط الهجوم: ماثيو ليكي – ميتشيل دوك – كيانو باكوس

تشكيل الأرجنتين
وشهد تشكيل الأرجنتين تواجد ليونيل ميسي أساسيًا، إضافة لخوليان ألفاريز وبابو وجوميز في خط الهجوم، فيما يجلس أنخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء.

وضم تشكيل الأرجنتين كلا من:

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

خط الدفاع: ماركوس أكونيا – نيكولاس أوماتيمدي – كريستيان روميرو – ناهويل مولينا

خط الوسط: رودريجو دي باول – إينزو فيرنانديز – أليكسيس ماك أليستير

خط الهجوم: ليونيل ميسي – بابو جوميز – خوليان ألفاريز

وتأهل منتخب الأرجنتين لدور ثمن النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة، وتواجه أستراليا صاحبة المركز الثاني بالمجموعة الرابعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.