3 فبراير 2023 5:28 ص

بعد حبس مديرة حضانة بالإسكندرية.. مطالب بالتضامن وتشديد الرقابة علي الحضانات لحماية الأطفال من العنف

خاص

تشيد مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون بالقرار الصادر عن النيابة العامة بشأن حبس مديرة حضانة بالإسكندرية ، لاتهامها بالاعتداء علي اطفال بها ضربًا، وتعريض حياتهم للخطر.
وتؤكد المؤسسة أنها تواصلت مع عدد من أهالي الأطفال بالحضانة لمعرفة تفاصيل الواقعة الخاصة بالاعتداء البدني ، والنفسي تجاه الاطفال.

وتطالب مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون وزارة التضامن الاجتماعي بتشديد الرقابة علي الحضانات والتأكد من تطبيق معايير الجودة وكفاءة العاملين وتدريب الجهاز الوظيفي
كما تطالب ايضا بوضع حد للحضانات الغير مرخصة وعددها 10000حضانة طبقا لبيانات الوزارة فغير معقول ان تعمل تلك الحضانات خارج اطار القوانين واللوائح.

يذكر أن المؤسسة تقوم بتقديم الاستشارات ، المساعدات القانونية اللازمة للأطفال الناجية من العنف من الجنسين ، اللذين يتعرضوا للعنف أيا كان نوعه ” جسدى ، جنسي، نفسي” ، للناجين/ات من الاعتداءات الجنسية مثل “الاغتصاب- هتك العرض، التحرش”، وتستقبل وحدة عدالة الأطفال الشكاوي، والاستفسارات علي الخط الساخن الخاص بالدعم القانونى للأطفال الناجية من العنف رقم 01210008985 ، وذلك لتقديم الاستشارات ، المساعدة القانونية لهم إذا لزم الامر.

كما تستسقبل المؤسسة الطلبات من خلال استقبال الناجين/ الناجيات في مقرها، وأيضا عن طريق الواتساب علي نفس الرقم وكذلك عبر مراسلتنا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:-

https://www.facebook.com/CFDL.Eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.