1 فبراير 2023 4:59 ص
أخبار عاجلة

مشاكل حزب مصر العربي الإشتراكي تصل المحاكم وإتهامات بالتزوير ومؤتمر عام مزيف

حاتم شعبان

يبدوا أن الأزمات الداخلية للأحزاب أصبحت تمثل أحد أهم التحديات التي تواجه إداراتها الداخلية، خاصة الأحزاب التي خلي منصب الرئيس فيها لأي سبب من الاسباب، مثل خلو المنصب لوفاة رئيس الحزب أو خلو المنصب لأستقالة رئيس الحزب كما حدث في حزب شباب مصر بعد استقالة أحمد عبد الهادي، واصبح السيد العادلي مؤسس الحزب والأمين العام للحزب قائما بأعمال رئيس الحزب .

من الأحزاب التي تمر بأزمات تهدد استمرارها في الحياة الحزبية هو حزب مصر مصر العربي الإشتراكي الذي خلي منصب الرئيس فيه بعد وفاة اللواء وحيد الأقصري وتولي مجموعة إدارة الحزب قامت بتزوير في توقيعات المؤتمر العام كما يقول البلاغ الذي تقدم به إبراهيم الديب أمين محافظة الأسكندرية وعضو الهيئا العليا للحزب .

وقد أعلن ابراهيم الديب، عضو الهيئة العليا بحزب مصر العربى الاشتراكى بانة تقدم برفع دعوى عدم الاعتداد على حكم تنصيب لواء عبد العظيم زاهر رئيسا لحزب مصر العربى امام محكمة شمال القاهرة .

حيث ان الحكم شابة العوار ونتج عن مستندات ومؤتمر عام مزيف على حد قولة، مشيرا الي ان المؤتمر العام الذى تم فية انتخاب زاهر مؤتمر وهمى ولم يعلن عنة كما تنص اللائحة ولم يسدد اعضائة اشتراك الحزب كما تنص الائحة كما ان توقيعات الحضور مزيفة وحتى المقر الذى تم فية المؤتمر العام لم يكن مقر الحزب كما اعلن زاهر ولكنة عنوان رئيس الحزب السابق .

كما اشار الديب الى ان تشكيل عبد العظيم زاهر الذى قدمه للمحكمة يحمل اسم ابراهيم الديب نفسة وانة من ضمن الحضور وهذا على غير الحقيقة ولم يحضر الديب أو الموقعين في المؤتمر من الأساس. .

واكد الديب انة بصدد اقامة بعض محاضر الشرطة الاسبوع ضد نائبة رئيس الحزب قرينة رئيس الحزب السابق وزاهر والامين العام لاتهامهم بالتلاعب بمحررات رسمية وتضليل القضاء والتزوير واحدار المال العام بعدم تفعيل الحساب البنكى للحزب وعدم توريدهم اشتراكات الاعضاء التى جمعوها على حد قولهم .

يذكر ان امانتى الدقهلية والاسكندرية يتخطون  ١٧٠٠ عضو  كما يقول الدكتور عطية حشمت امين عام الدقهلية وأنهم لم يعلمون عن هذا المؤمر أي شيئ وأنهم فؤجوا
واكد الديب . ان فى جعبتة الكثير من المستندات التى ستقلب الاوضاع رأسا على عقب ولكنة سيعلن عنها ويسلمها اثناء الجلسة فى ٣١ / ١٢ القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.