30 يناير 2023 4:32 م

بالصور.. تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في استضافة حزب الجيل الديمقراطي


‏‎عقد حزب الجيل الديمقراطي اجتماعا مع وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وذلك في مقر مركز الجيل للدراسات السياسية والاستراتيجية بالمقطم، ضمن سلسلة اللقاءات المشتركة التي تعقدها التنسيقية مع الأحزاب السياسية في ضوء إطلاق رئيس الجمهورية الدعوة للحوار الوطني مع كافة تيارات وفئات المجتمع حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

‏‎هذا وبدء الاجتماع بكلمة ترحيب من قبل محمود عز الأمين العام المساعد للحزب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بوفد أعضاء التنسيقية على حضورهم لاستماعهم للملفات التي عمل عليها حزب الجيل والتي تضم المحاور الرئيسية الثلاثة والملفات الفرعية لها .

‏‎ثم بترحيب من السيد/ ناجي الشهابي رئيس الحزب وأنه يرى التنسيقية كيان شبابي قوى منذ يومه الأول يستطيع إخراج جيل جديد من السياسيين واع ومثقف ويمتلك كل الأدوات التي تجعله قادرا على قيادة الدولة في الفترات القادمة.

‏‎هذا وفيما يخص الحوار الوطني أعرب ناجي الشهابي عن تقديره لدعوة الرئيس السيسي بالحوار الوطني وثمن الخطوات التنظيمية التي قامت بها إدارة الأكاديمية الوطنية للتدريب والمنسق العام د ضياء رشوان ورئيس الإدارة الفنية المستشار محمود فوزي ومجلس الأمناء وأكد أنها خطوات رائعة ستؤدي إلى أن تكون مخرجات الحوار تمثل رؤية جديدة للجمهورية الجديدة ولكنه يريد أن تبدأ جلسات الحوار الوطني في أسرع وقت ممكن حتى لا يفقد الشارع المصري حماسة وأضاف أنه كان ينبغي أن تتم الاستعانة بكل الأحزاب السياسية في اللجان الفرعية وأكد الشهابي أن حزب الجيل داعم للدولة والرئيس السيسي وأنه يقف معه بلا حدود في قضايا الأمن القومي المصري والعربي وهذا ما يعبر عنه الحزب من خلال الملفات التي أعدها الحزب والتي جاءت مطابقة مع تخصصات اللجان النوعية التي أقرها مجلس أمناء الحوار الوطني لمحاوره الرئيسية الثلاثة والتي تهدف إلى استقرار الدولة المصرية ووجود حالة من الرضاء الشعبي.

‏‎وتناول اللقاء المثمر أهم الملفات المطروحة في الحوار الوطني، وذلك في إطار تخصصات اللجان النوعية التي أقرها مجلس أمناء الحوار الوطني لمحاوره الرئيسية الثلاثة، ودعا الكيانات السياسية لإجراء حوارات مجتمعية حولها حيث بدأ أعضاء حزب الجيل في شرح الملفات كل على حدة ورؤية الحزب في حلها من خلال دراسات تمت على أسس علمية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

‏‎واستكمل رئيس الحزب باستعراض ملف لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والذي تحدث فيه عن قوة التمثيل النيابي والالتزام بالقانون الذي ينص على التفرغ الكامل للحياة النيابية دون الجمع مع أي منصب آخر حتى يكون له الوقت الكافي لدراسة كل الملفات التي تطرح على المجلس دون أي استثناء .

‏‎ثم قام دكتور أحمد محسن أمين تنظيم الحزب بعرض ملف مقترحات حزب الجيل لتنمية الحياة الحزبية وملف لجنة مباشرة حقوق الإنسان والحريات العامة .

‏‎ثم عرض الدكتور كريم عادل الأمين العام المساعد للشئون التخصصية والذي استعرض لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي .

‏‎ثم قام عمرو فتوح أمين لجنة الصناعات المركزية بالحزب بعرض جانب من ملف لجنة الصناعة وطرح المشاكل التي تواجه الصناعة والحلول المقدمة لحلها من دعم الصناعة ولا بد من تواجد خطة صناعية متكاملة تساعد في تقليل فاتورة الاستيراد الكبيرة التي تتحملها الدولة مما ينعكس على توفير العملة الصعبة من أجل خفض الأسعار وذلك من خلال زيادة مدخلات الإنتاج للمنتج المحلى نتيجة للخلل الموجود في سلاسل الإمداد بسبب الظروف العالمية الراهنة وهذا من خلال الرأس المالية الوطنية .

‏‎ثم استعرض نادر خضر أمين لجنة الشئون الاقتصادية المركزية بالحزب ملف لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة والذي استعرض أهداف واستراتيجيات الاستثمار للدولة في قطاعيها العام والخاص والقطاعات الأولى تتواجد الدولة بها وتوجيه الاستثمارات لها والحوكمة وفصل الملكية عن الإدارة.

‏‎ثم عرض دكتور حسن هجرس أمين محافظة الدقهلية وعضو التنسيقية والذي استعرض ملف النقابات والمجتمع الأهلي وتحدث فيه عن النقابات النقابية العمالية ومدى أهميتها وتأثرها على الشارع المصري وعلي أن رؤية حزب الجيل هي ضمان استمرار العمل وليس توفير الفرص فقط من خلال الاهتمام بمتابعة أصحاب المهن والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدم تركهم فريسة سهلة للإجراءات والخدمات دون المتابعة والرعاية وهذا تحقيقاً الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ٢١_٢٦ التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

‏‎كما استعرض أحمد عبد القادر أمين قطاعا شمال الجيزة والذي تحدث عن المحليات ودورها في رفع معدلات الرضا الشعبي وأهميتها للدولة والمواطن .

‏‎وتحدث أيضا محمد شهاب أمين الإعلام والذي استعرض ملف غلاء الأسعار والذي أوضح فيه جشع التجار والتلاعب بالأسعار وكيفية التصدي لهم من وجهة نظر الحزب من أجل ضبط الأسواق .

‏‎وفي الختام تقدم وفد التنسيقية بالشكر لرئيس حزب الجيل وقياداته وأعضائه على حفاوة الاستقبال وعلي ما تم طرحه من القائمين على الملفات والحلول المقدمة لحل المشاكل والتي تستند على دراسات قابلة للتنفيذ.

‏‎يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع الأحزاب السياسية لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

‏‎هذا وقد حضر الاجتماع من تنسيقية شباب الأحزاب كلا من النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب ومن أعضاء مجلس الشيوخ النائب عمرو عزت والنائب أحمد فوزي والنائبة نهي زكي ومن أعضاء التنسيقية أسامة الرفاعي وطاهر أبو زيد وأحمد مبارك .

‏‎وحضر من حزب الجيل الديمقراطي كل من الدكتور حمدي عبد اللطيف الأمين العام لحزب الجيل، الأستاذ عبد الصمد سليمان نائب رئيس الحزب، السيدة مشيرة حسين الأمين العام المساعد وأمينة المرأة ، محمود عز الأمين العام المساعد للحزب وعضو التنسيقية ، الدكتور مصطفى الشهابي الأمين العام المساعد وعضو التنسيقية، الدكتور كريم عادل الأمين العام المساعد للحزب ، الدكتورأحمد محسن قاسم أمين التنظيم ومدير مركز الجيل للدراسات السياسية والاستراتيجية.

المهندس عبد الكريم عبد المنصف ليلة آمين الصندوق ،عمر عوض مساعد رئيس حزب الجيل والأمين العام لمحافظة الإسكندرية، محمد شهاب آمين الأعلام والمتحدث الرسمي
ود. نادر خضر آمين اللجنة الاقتصادية ، والصانع عمرو فتوح آمين لجنة الصناعة ، د. حسن هجرس امين محافظة الدقهلية وعضو التنسيقية ، نسمة حمدي امين مساعد الاعلام وعضو التنسيقية ، وشدا جودة امين مساعد الاعلام لشئون التسويق ، محمد حامد رئيس لجنة المتابعة والتقييم وعضو التنسيقية ،انور محمد امين قطاع آمين التنمية ومحمد أسامة آمين قطاع جنوب الجيزة، وعدد من اعضاء المحافظات وامانة الشباب ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.